النائب العام يأمر بالتحقيق في تقرير "نيويورك تايمز" - E3lam.Com

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإجراء تحقيق عاجل في ما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، من أخبار تتعلق بمصر من شأنها المساس بالأمن والسلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

من جانبها، توَّلت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، التحقيقات في تلك الواقعة.

نرشح لك: تفاصيل لقاء السيسي ورئيس إريتريا في “الاتحادية”

كانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد نشرت تقريرًا مطولا، زعمت فيه أن ضابط يدعى أشرف الخولي يعمل لدى جهة سيادية كان يتواصل مع إعلاميين مصريين، لتوجيههم إلى موافقة مصر السرية على قرار الرئيس الأمريكي بشأن نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وكشفت الهيئة العامة للاستعلامات، كذب ما نشرته الصحيفة الأمريكية للمراسل الدولي للصحيفة “ديفيد كيركباتريك”، وأكدت الهيئة في بيان لها، أن الخبر المنشور تضمن ذكر أربع شخصيات اعتبرهم من مقدمي “البرامج الحوارية المؤثرة” في مصر، وهم: الصحفي مفيد فوزي، والفنانة يسرا والإعلامي سعيد حساسين والإعلامي عزمي مجاهد.

من جانبها، أعلنت يسرا أنها ستتقدم ببلاغ للهيئة العامة للاستعلامات ضد مدير مكتب الصحيفة الأمريكية بالقاهرة، ونفت في اتصال مع الهيئة العامة معرفتها بأي شخص يدعى أشرف الخولي.

كما أعلنت أنها ستلجأ للقضاء بشأن الزج باسمها في مثل هذه التسريبات المزعومة، الأمر الذى يسيء لها كفنانة كبيرة.