حبس ضابط وأمين شرطة "المقطم" بتهمة قتل "عفروتو" - E3lam.Com

قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبدالشافي، اليوم الإثنين، حبس معاون مباحث بقسم المقطم وأمين شرطة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك على خلفية اتهامهم بقتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ”عفروتو” أثناء احتجازه بتهمة الاتجار في المخدرات بقسم شرطة المقطم.

نرشح لك – “الزمالك” يبيع 4 لاعبين بسبب مباراة القمة

كانت النيابة قد حبست 43 من أقارب وأصدقاء “عفروتو” 4 أيام بسبب تجمهرهم أمام قسم شرطة المقطم، احتجاجا على وفاته. حيث قام نحو 100 من أقارب المتوفي بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، يوم الجمعة زاعمين أنه تعرض للتعذيب حتى الموت وهو الأمر الذي نفته مناظرة النيابة وتقرير الطب الشرعي الذي أعاد سبب الوفاة إلى تهتك الطحال.

في السياق نفسه استمعت النيابة لعدد من المحتجزين بقسم شرطة المقطم حول واقعة وفاة الشاب.والذين كانت قد نسبت لهم النيابة برئاسة المستشار مصطفى بركات، اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

وحسبما صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة لموقع “مصراوي”، فإن المتهم الشهير باسم “عفروتو”، توفي مساء الجمعة، داخل مستشفى المقطم، بعد تناوله كمية كبيرة من مخدر الإستروكس داخل الحجز.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن ألقت القبض عليه عصر الجمعة، لاتهامه بالإتجار في المخدرات، حيث عثر رجال المباحث بحوزته على كمية من مخدر الإستروكس كان في طريقه لبيعها بمنطقة الإنشاءات بالمقطم. وحسب المصدر، فإن عدداً من أهالي المتهم حاولوا اقتحام القسم بعد خبر وفاته إلا أن قوات الأمن تمكنت من التصدي لهم، ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص، وضبط 43 آخرين.