لماذا أقيمت صلاة الجمعة في كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة؟ - E3lam.Com

كشف الأنبا بيمين، أن العمال القائمين على بناء كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة ، اليوم، قد أقاموا صلاة الجمعة بمها، نظرًا لدخول وقتها وهم يعملون فيها.

نرشح لك: قرار جديد بسحب البطاقة التموينية من المواطن في تلك الحالة

أضاف خلال حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، في حلقة مساء اليوم الجمعة، من برنامج “الجمعة في مصر”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، والمخصصة لتغطية الاستعدادات النهائية للانتهاء من تجهيزات كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، لقداس يوم غد السبت، أن ما فعله العمال هو صورة لمصر المؤمنة، والشعب المتدين، حيث جاء وقت الصلاة فوجب أدائها فأقاموها في المكان الذين هم يعملون به، مضيفًا: “والأولى أيضًا أن تقام الشعائر الدينية في بيوت الله”.

أردف أنه إذا ما أحرق المغرضون جميعًا كافة الكنائس في مصر، سيصلي الأقباط في مساجد المسلمين، معلقًا: “مش هقول مسلمين ومسيحين، هنقول هنصلي في مساجد أخواتنا المصريين”.

في سياق آخر، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسًا لكافة المصريين، لذلك يحرص على حضور القداس سنويًا، فهو يؤكد أنه يحكم الجميع وكلنا واحد.

يذكر أن مساحة كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة تصل لـ15 فدانا، بما يقرب من 63 ألف متر مربع، تتكون من أكثر من مرحلة المرحلة الأولى عبارة عن الكاتدرائية على مساحة 7500 مترمربع، وتتضمن مقر للصلاة يسع لنحو 12 ألف مواطن، وتبلغ مساحتها 4 أضعاف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وتنفذ الكنيسة على أعلى مستوى وبأفضل الإمكانيات، بحيث تكون أفضل كنيسة على مستوى الشرق الأوسط من حيث البناء، والنظام المعماري المتميز المتبع في عملية الإنشاء.

يقام قداس عيد الميلاد في السابعة من مساء غد السبت في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويترأس البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات القداس الإلهي، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.