10 أسباب مهدت لنجاح "أبو العروسة"

نورا مجدي

بعد مرور الأسبوع الأول من عرض المسلسل الجديد “أبو العروسة” اتضحت بعض الملامح التي تنبئ بنجاح العمل الدرامي الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول الطبقة الوسطى والتحولات التي تطرأ عليها.

ورغم أن العمل يُقدم في شكل بطولة جماعية لعدد من النجوم والفنانين، إلا أنه في حقيقة الأمر يعتبر ذلك العمل هو البطولة الأولى للفنان القدير سيد رجب والتي حصل عليها في سن السابعة والستين حيث يقدم “رجب” دور والد العروسة ورب الأسرة التي تدور حولها أحداث المسلسل.

نرشح لك: سيد رجب: مسلسل “أبو العروسة” يواجه التفكك الأسري

فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أبرز 10 أسباب مهدت لنجاح العمل الدرامي “أبو العروسة” في النقاط التالية:

1 – نجح سيد رجب في تقديم دور الأب ورب الأسرة الوسطية ببراعة، سواء باستخدام نبرات صوته، نظراته، أو حتى لغة الجسد المتقنة والشائعة بين “الآباء الطيبين”، الذي يسهل تمييزهم بمجرد مشاهدتهم في الشارع من خلالها، كما أنه أداها بسلاسة وبساطة نجوم الزمن الجميل، ولعل المشاهد يستعيد من خلاله ملامح الأب التي رآها من قبل في حسين رياض أو عبد المنعم مدبولي أو حتى عبد الوارث عسر.

2 – رغم أن العمل الدرامي “أبو العروسة” يُصنف كعمل اجتماعي واقعي إلا أن المسلسل لا يخلو من “كوميديا الموقف” التي تتخلل مشاهده، وتخلق حالة لطيفة تدفع المشاهد للتعلق بأبطال العمل.

3 – تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي، حول الطبقة المصرية الوسطى، وهي الطبقة الغالبة في المجتمع بالإضافة إلى التحولات التى طرأت عليها، وشخصية الموظف المصرى وكيف تغيرت فى الفترة الأخيرة، كما يواجه المسلسل حالة التفكك الأسري الذي يُعاني منه المُجتمع.

4 – تدور أحداث المسلسل في 60 حلقة حيث يُصنف ضمن الأعمال الدرامية الشتوية التي تستغرق متابعتها وقتا يتلائم مع الجو الأسري وما يفضل المشاهدون متابعته في فترة الشتاء.

5 – اختيار أبطال العمل الدرامي بعناية يساعد في نجاحه، الأمر الذي انطبق على “أبو العروسة” حيث يضم المسلسل أجيالًا مختلفة، فسيد رجب بملامحه المصرية الأصيلة وبشرته السمراء وتعبيرات وجهه المُعبرة يمثل الوالد الذي يسعى لـ تأمين مستقبل أبناءه، كما أن الفنانة سوسن بدر ذات الملامح المصرية فنانة محببة للقلوب ودائما ما تقدم شخصيات قريبة من واقع المجتمع المصري، فضلا عن اختيار مجموعة من الشباب لتمثيل الأبناء الأمر الذي يعكس حياة الأسرة المصرية التقليدية البسيطة.

6 – عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني، يتيح له فرصة المشاهدة دون منافسة من قِبل أعمال أخرى.

7 – تجسيد صورة حقيقية للبيت المصري وهو الأمر الذي يسعد الجمهور الذي يحبذ رؤية أحداث قريبة من حياته الواقعية ومشكلاتها فالمسلسل يناقش المشاكل الأسرية والزوجية الموجودة بالفعل داخل الأسرة المصرية في ذلك الوقت، بالإضافة إلى تربية الأبناء وما يعانيه الآباء خاصةً أن تلك الأزمات التي يعرضها العمل تعد واقعية وموجودة داخل البيوت المصرية.

8 – يشهد المسلسل عودة بعض النجوم إلى الأعمال الدرامية فظهور المطرب مدحت صالح كممثل في العمل يمنحه طابعًا خاصًا مميزًا، بالإضافة إلى عودة الفنانة نيرمين الفقي حيث كان آخر عمل قدمته منذ ثلاثة أعوام، فضلا عن تواجد نجوم آخرين كالفنانة رانيا فريد شوقي، محمد عادل، محمد حاتم، محمود حجازي.

9 – النجاح الكبير الذي حققته أغنية “بنتي”، وتجاوز نسبة المشاهدة عشرة ملايين في أسبوع واحد، وهو الأمر الذي يُعد بمثابة دعاية جيدة للمسلسل، تدفع المشاهدين لمتابعة الأحداث التي كشف كليب “بنتي” بعضًا منها.

10 – عرض المسلسل على قناة DMC التي اكتسبت أرضية كبيرة لدى الجمهور في مجال الدراما، مما يمنحه نسبة مشاهدة عالية لما للقناة من مكانة متميزة في البيوت المصرية رغم أن عمر القناة لا يتعدى عاما واحدا.

يُذكر أن مسلسل “أبو العروسة” يعرض من السبت إلى الأربعاء على شاشة dmc و dmc دراما، والمسلسل من بطولة سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقي، محمد عادل، محمود حجازي، ولاء الشريف، وهو من تأليف هاني كمال، وإخراج كمال منصور، والمنتج المُنفذ “سكوير ميديا” للمنتجين منى قطب وإبراهيم حمودة، وإنتاج شبكة قنوات DMC