تطورات الحالة الصحية لمصابي كنيسة حلوان - E3lam.Com

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث كنيسة حلوان، الذي وقع أمس الجمعة، موضحًا أن حالتهم أصبحت مستقرة، مطمئنًا الشعب المصري على المصابين كافةً.

أضاف “مجاهد” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، في برنامج “رأي عام” على قناة “TeN“، اليوم السبت، أن هناك سيدة كانت تعانى من كسر مفتوح بالكتف اليسرى، وخلع بالكتف، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أصدر قرارًا بنقلها من مستشفى ناصر للتأمين الصحي لمستشفى معهد ناصر، وقام بإجراء عملية جراحية لها بنفسه، وتم تنظيف جراحها ووضع شرائح ومسامير لها، وغادرت غرفة العمليات وحاليًا تتواجد بغرفتها وحالتها مستقرة تمامًا.

أكد “متحدث الصحة” أن هناك مصابًا كان يعاني من طلق ناري في البطن، وتم توجيهه لمعهد ناصر، وحالته الآن مستقرة، و”كل الحالات مستقرة ومطمئنة بإذن الله” على حد قوله.

أوضح “مجاهد” أن هناك سيارات إسعاف بعدد كثيف أمام الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستشهد احتفالات عيد الميلاد المجيد، وهناك فريق طبي متواجد ومقيم بالعاصمة لحين انتهاء الصلاة بالعاصمة.

كانت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان قد نجحت أمس الجمعة، في التصدي لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

قامت القوات بالتعامل الفوري مع الإرهابي ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة “150 طلقة” وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.