نجوم دخلوا السجن (3).. طارق النهري المشاغب السياسي - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

في حياة كثير من الفنانين العديد من قصص الدراما، سواء في قصص الحب، الحياة، الوفاة، أو حتى تعرض البعض للدخول إلى السجن، سواء كان بسبب المخدرات، أو قضايا أخلاقية، أو سياسية وغيرها، وفي سلسلة “نجوم دخلوا السجن” يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرزهم.

عادة ما تكون شهرة الفنان في المجتمع بسبب نجاحاته الفنية؛ ولكن لكل أمر نقيض وهذا ما حدث مع الفنان طارق النهري الذي أصبح اسمه يتردد مؤخرًا على ذمة قضايا وأحكام جنائية؛ تلك القضايا كانت سببًا في زيادة شهرته ومعرفة الجمهور به؛ وهذا لا ينفي موهبته الفنية ولكن أدواره لم تكن ذات صدى كبير لدى الجماهير.

كانت الأخبار قد تواترت حول إلقاء القبض على الفنان طارق النهري أثناء سيره في منطقة قريبة من قسم شرطة “السيدة نفيسة”؛ وذلك على خلفية حكم غيابي قد صدر بحقه بالسجن لمدة 25 عامًا في قضية “حرق المجمع العلمي” على خلفية الأحداث المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء ديسمبر 2011.

نرشح لك: نجوم دخلوا السجن (1).. أحمد عزمي المخدرات عرفته على الإخوان

خرج “النهري” بعدها بعدة أيام على ذمة القضية، وكانت ابنته “جيسي” أوضحت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”؛ أن والدها لم يكن هاربًا من حكم المؤبد كاتبة: “أولًا والدي الفنان طارق النهري، لم يكن متهربًا من حكم مؤبد، ولم يتم القبض عليه، ولم يذهب إلى النيابة مكلبش اليدين كما ذكرت مختلف الصحف؛ قضية المجمع العلمي ما زالت قائمة، ولذلك ذهب والدي لإعادة إجراءات المحاكمة والتي تقرر موعد الجلسه أغسطس القادم. والدي الآن في منزله يمارس حياته الطبيعية.. برجاء التأكد من أي نوع من أنواع الأخبار قبل تداولها “.

قُبض على طارق النهري مرة سابقة على خلفية نفس القضية في أبريل 2014؛ وتم إخلاء سبيله بعد 15 يومًا من القبض عليه بعدما قرر قاضي التحقيق المستشار وجدي عبد المنعم؛ إخلاء سبيل “النهري” بضمان محل إقامته لمعاناة الفنان مع مرض السكري.

نرشح لك.. نجوم دخلوا السجن (2).. عايدة رياض ضحية “قضية الكومبارس”

وعن تلك التجربة كان “النهري” قد صرح في لقاءات صحفية أنها الأصعب في حياته وأنه لم يتوقع أن يتعرض لما حدث له في يوم من الأيام؛ قائلًا: “الغريب أنني أشعر بأنها عمر كامل؛ لأنها ظلم في ظلم، ولم أفعل شيئًا حتى أُعاقب بهذا الجزاء الصعب”.

أُسندت عدة اتهامات للمتهمين بالقضية المتهم بها “النهري” والناشط أحمد دومة وآخرين؛ تم تأجيل القضية أكثر من مرة آخرها التأجيل ليوم 23 ديسمبر 2017.

منها الاشتراك في التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ونارية وقنابل حارقة والتعدي على أفراد من الجيش والشرطة وحرق مباني حكومية “المجمع العلمي ومجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى وهيئة الطرق والكبارى”، فى أحداث العنف التى وقعت فى ديسمبر 2011.

لم تكن تلك القضية الوحيدة في سجل “النهري” حيث أصدرت محكمة جنح أبو العلا حكم بحبسه 3 سنوات مع الشغل عام 2008؛ لاتهامه في قضايا نصب على مجموعة من الشباب؛ كان قد وعدهم بتسهيل سفرهم إلى بعض دول أوروبا مقابل حصوله على مبلغ مالي كبير منهم؛ لكن”النهري” استأنف الحكم وسدد غرامة قدرها 10 آلاف جنيهًا فقط .

ظهر طارق النهري خلال الاشتباكات بين أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي ومجموعة من مؤيديه في ميدان التحرير يوليو2013؛ يحمل سلاحًا وكان من بين من تصدوا لأنصار المعزول.

تلك الصورة التي ظهر فيها “النهري” حاملًا السلاح اختارتها صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية من بين الصور المجسدة لـ” ناس في الخطر في العام 2013″، من جانبه علق “النهري” على هذه الصورة خلال تصريحات صحفية قائلًا: “أن المسدس الذي أمسكته بيدي كان (رصاص فشنك)، وغرضي الوحيد من استخدامه كان لتخويف الإخوان”.

يُعرف عن الفنان طارق النهري نشاطاته السياسية؛ حيث شارك في ثورة 25 يناير 2011 وفي كثير من الأحداث التي جرت على خلفية الثورة؛ كما شارك في المظاهرات التي أطاحت بالرئيس محمد مرسي عام 2013.

تلك الأزمة لم تبعد “النهري” عن الأعمال الفنية حيث قدم خلال الموسم الرمضاني الماضي؛ 3 مسلسلات هي: “عفاريت عدلي علام”، و”كلبش”، و”طاقة نور”؛ كما أخرج مجموعة أغنيات وعدة أفلام مثل “الغاضبون”، و”الكاشي ماشي”، و”لو كان دا حلم”؛ وكتب سيناريوهات للعديد من الأفلام، منها “الأب الثائر”، و”الشجعان”.

تلك الأعمال تنضم لقائمة أعماله السابقة منها مسرحيات “حظ نواعم”، و”الغبي وأنا”؛ وأفلامه “النار والطين”، و”صبيان وبنات”، و”الطريق إلى إيلات”، و”تحت الأرض”، و”لحم رخيص”؛ ومسلسلات مثل “القيصر”، و”خاتم سليمان”، و”العميل 1001″، و”الست أصيلة”.