وزير النقل: عدد المحطات سيُحدد سعر تذكرة المترو - E3lam.Com

قال وزير النقل، هشام عرفات، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة CBC إنه سيتم التعامل في مترو الأنفاق في عام 2018 بنظام المحطات، مضيفًا أنه لا يجوز أن يدفع مستقل مترو الأنفاق لـ10 محطات نفس ثمن التذكرة الذي يدفعه مستقل القطار لمحطتين.
 
 
كشف عرفات أن تعريفة النقل في المترو ستكون متدرجة، لافتًا إلى أن إجمالي عدد محطات المترو يصل إلى 77 محطة ولا يصح أن يكون السعر موحدًا لمن يستقل القطار لهذا العدد من المحطات مقارنة بآخر يستقل المترو لمحطات محدودة للغاية.
 
أكد أن الوزارة تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في قرار العمل بنظام المحطات، وأن تحسين الخدمة يستدعي مزيدًا من التقاطر وزيادة التقاطر تستدعي تغيير الأنظمة، مشددًا على أن تنفيذ هذا بحاجة إلى توفير موارد مالية.
 
أضاف عرفات أن 70% من حوادث الطرق بسبب المعابر غير القانونية حيث يوجد في مصر1320 معبر قانوني وفي المقابل قرابة 4 آلاف معبر غير شرعي (عشوائي)، وهو ما يتطلب حلًا عاجلًا، متابعًا أن هناك انخفاضًا في حوادث الطرق بنسبة 26 % ويعتقد أنها نسبة جديرة بلفت النظر إليها خاصةً وأن هذا نتاج المشروع القومي للطرق.