رسالة إيرين يوسف لـ صلاح جاهين في عيد ميلاده - E3lam.Com

إسلام وهبان
 
لم يكن مجرد شاعرا موهوبا أو كاتبا متميزا أو رسام كاريكاتير مبدعا وخفيف الظل فحسب، بل كان فنانا موسوعيا وإنسانا عاشقا للحياة وفيلسوفا بامتياز، صلاح جاهين هو صانع البهجة وأحد رواد العامية الأوائل، أو إن شئت قل “معجون فن”.
 

ولد “جاهين” في 25 ديسمبر 1930، لعائلة لا تنتمي للطبقة الفقيرة، إلا أنه استطاع بفنه أن يصل للفقراء ويتحدث بلهجتهم، ويبرز مشاكلهم، بل وونيسهم الأشهر، واحتفاءً بمرور 87 عاما على ميلاد الطفل المعجزة، تواصل إعلام دوت أورج مع عدد من شعراء العامية الحاليين، للحديث عن صلاح جاهين وتقديم رسالة له في عيد ميلاده. من بين هؤلاء الشعراء الشاعرة إيرين يوسف، والتي قالت:

 

 
بداية معرفتي بصلاح جاهين كانت مختلفة بعض الشيء، حيث أن علاقتى بدأت معه كرسام كاريكاتير قبل تعرفي عليه كشاعر، وذلك نظرا لدراستي للرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة، أما “جاهين” كشاعر فأصبح تقريبا أحد أفراد أسرتي نظرا لحضوره الدائم من خلال صوره وأغانيه وحكاياته في ليالي السمر.
 

أحب الكثير من قصائد جاهين، لكنني عاشقة لقصيدة “وقف الشريط على وضع ثابت”، خاصة عند سماعها بصوت سعاد حسني، والتي ينفطر قلبي من بكائها خلال إلقائها.

نرشح لك – محمود رضوان: هذا ما فعلته مع “نجم” و”حجاب” ولم أستطع فعله مع “جاهين”

 
 
جيلنا به العديد من الموهوبين والمبدعين، وكل منهم لديه فلسفته ولغته الخاصة، وبالتأكيد كل واحد منهم “شارب من كل شعراء العامية الأوائل”، ولا نستطيع أن نقول أن فلان نسخة من جاهين، لكنه بالطبع داخل كل منا سواء كشعراء أو كأشخاص عاديين.
 

أقول له في عيد ميلاده “اطمن وارتاح لسة فيه ناس كتير ماشيين على الطريق الذي رسمته أنت”.