هل تغير منصب خالد صلاح في اليوم السابع؟

خاص – إعلام دوت أورج

“خالد صلاح لم يعد رئيسًا لمجلس إدارة اليوم السابع وجار البحث عن بديل، على أن يكتفي المؤسس للجريدة واسعة الإنتشار إلكترونيا بمهام رئيس التحرير”.. ما سبق انتشر باعتباره حدث بالفعل طوال الـ ٢٤ ساعة الماضية وتداوله صحفيون كثر ومهتمون بشئون سوق الميديا في جلساتهم وعبر “شات” الفيس بوك والواتس آب.

تداول مثل هذه الأقاويل متوقع خلال المرحلة الحالية بعد التغيير الذي شهدته مجموعة “إعلام المصريين” بخروج رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة واستحواذ شركة إيجل كابيتال على المجموعة بقيادة الوزيرة السابقة داليا خورشيد.

نرشح لك.. خطة “أبو هشيمة” بعد صفقة “إيجل كابيتال – إعلام المصريين”

التغييرات واردة بالتأكيد خصوصًا في قيادات الشبكة التلفزيونية التابعة للمجموعة وهي شبكة قنوات أون تي في، لكن الوضع مختلف بالنسبة لليوم السابع، فهي المؤسسة الأكثر استقرارًا وتأثيرًا وتحقيقًا للأرباح من بين أذرع المجموعة الإعلامية.

من تناقلوا “شائعة” تعيين رئيس مجلس إدارة جديد للجريدة الإلكترونية رقم واحد في الوطن العربي لم يطلعوا على العدد الصادر اليوم الإثنين من نسختها المطبوعة حيث لا يزال “صلاح” رئيسًا لمجلس الإدارة.

من أين خرجت الشائعة إذن؟.. غالبًا من الربط بين الصداقة التي تجمع صلاح بأبو هشيمة وخروج الأخير من الصورة، وكأن خروج أبو هشيمة يعني التأثير سلبا على أصدقاءه في إصدارات وشاشات المجموعة، فيما الواقع يؤكد حتى الآن أن استحواذ إيجل كابيتال يهدف لتحقيق مزيد من الاستقرار وتعظيم امكانات المجموعة بما يحقق توجهات الدولة بالتالي فأن تغيير سيكون في إطار تحقيق هذه الأهداف لا أكثر ولا أقل.

فات كذلك على مطلقي الشائعة أن صلاح هو مؤسس الجريدة ولم يدخلها مع أبو هشيمة كما أنه يمارس صلاحيات إدارية حتى قبل توليه رئاسة مجلس الإدارة رسميا في فبراير من العام الماضي، وميزانية اليوم السابع مستقلة عن باقي ميزانيات شاشات وشركات مجموعة إعلام المصريين حتى أن أحمد أبو هشيمة ترك لصلاح حرية التصرف إداريًا وماليًا قبل نحو عامين.

إعلام دوت أورج حاول الحصول على تعليق من خالد صلاح على الشائعة المتداولة لكن مكتبه أبلغنا أنه في اجتماع مطول لمراجعة خطط المؤسسة لعام 2018.

نرشج لك.. القائمة الكاملة لـ شاشات وإصدارات وشركات “إيجل كابيتال”