تعرف علي القنوات الثلاثة التي تعارض "عاصفة الحزم"

إسراء النجار

في حين اهتمت القنوات العربية بتغطية طلعات القوات الجوية السعودية لقصف مواقع الحوثيين في صنعاء، وهي العملية العسكرية التي بدأت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وأطلق عليها “عاصفة الحزم”، انصب تركيز ثلاث قنوات أخري علي معارضة الضربة من خلال وصف ما حدث في اليمن بالعدوان، وإبراز مواقف إيران وروسيا، كل حسب الجهة التي ينتمي لها.

العالم الإيرانية

 في تغطيتها لعاصفة الحزم التى قامت بها السعودية ضد الحوثيين فى إيران، وصفت قناة العالم الإيرانية، ماحدث بالعدوان على اليمن.

 وركزت عبر شريط الأخبار علي ذلك، حيث ظلت القناة تضع أسفل الشاشة أن ما حدث في اليمن هو عدوان بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وتشارك به الكثير من الدول العربية، ومنها مصر والأردن بجانب دول الخليج.

unnamed

unnamed (28)

الميادين

ركزت قناة الميادين علي إبراز وجهة نظر إيران، وتصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، وإبراز أن ما حدث في اليمن تعد غارات جوية تزيد الوضع خطورة وتعقيدًا، وتتعارض مع القوانين الدولية، وتصدر موقع القناة عناوين علي شاكلة، إيران: دخان نيران الحرب في اليمن سيصل إلى عيون السعودية.

وأهتمت أيضًا بتصريحات روسيا، بشأن تأكيدها دعمها الكامل لسيادة اليمن، ودعوتها إلي وقف القتال فورًا والعودة إلي حوار وطني، وعدم نيتها إجلاء رعاياها من اليمن. 

oIUJYHGFRDSX

unnamed (1)

المنار

أما القناة الرسمية لحزب الله اللبناني، وصفت ما حدث بأنه عدوان سعودي علي اليمن، وكانت أبرز عناوينها تصريحات لمسئولين إيرانيين، كما أشارت لموقف الخارجية الإيرانية.

JJJJJJJJJJJJJ

 

المنار

المنار 2

اقرأ أيضًا:

الجزيرة القطرية.. وجه إيران الآخر‎‎ 

رشا نبيل من تونس

مخرج بالنيل الدولية يتهم “الفراعين” بالسرقة

 إنفصال “ودي” بين منى سلمان وقناة دريم   

 القرموطي لوزير الآثار : لازم تستقيل   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا