10 أسباب لمشاهدة مسرحية "سلم نفسك"

ليلى فوده

أثار المخرج خالد جلال ضجة فنية جديدة، بعرضه الأخير، “سلم نفسك”، وهو مشروع تخرج الدفعة الثالثة من مركز الإبداع الفني، وذلك على نهج مسرحية “قهوة سادة”، التي قدم من خلالها عددا كبيرا من نجوم الوسط الفني الحالي في الدراما والكوميديا، وكانت مشروع تخرج الدفعة السابقة للمركز.

فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أهم الأسباب التي يجب أن لا يفوتك مشاهدة العرض لأجلها.

1. خالد جلال مخرج ومؤلف متميز، قدم بالفعل عددا من الأعمال المسرحية التي تركت اسما رنانا مثل: “قهوة سادة”، “لما بابا ينام” للفنان علاء ولي الدين، و”مرسي عاوز كرسي” للفنان أحمد بدير.

2. يتناول العرض أحداثا وموضوعات واقعية، بطريقة جديدة ومتنوعة، حيث تقوم فكرة العرض على تناول خصال الشعب المصري السيئة ومشاكله في عدد من الاسكتشات.

3. ستشاهد 27 ممثلا وممثلة في بداية مشوارهم الفني، وستكون أول من يحكم على أدائهم بثقة، أنهم نجوم الساحة الفنية في الفترة المقبلة.

4. لو كنت محباً للأعمال الشاملة التي تجمع الكوميديا والدراما والغناء، ستجد شيئا جديدا يجمع بينهم، ويقدم إضافة خصوصاً في الموسيقى والاستعراض.

5. مدة العرض ساعتان، فلا توجد إطالة إلى حد الملل، ولا تقصير يخل بتوازن العرض، وتتفاوت “الاسكتشات” في حالاتها من حيث الدراما والكوميديا والرومانسية، مما يجذب الانتباه طوال مدة المسرحية.

6. تُعرض يومياً من كل أسبوع عدا يوم الأربعاء، مما يجعل الذهاب والمشاهدة يسيرة ومتاحة أياً كانت إجازاتك الأسبوعية أو مواعيد عملك.

7. ديكور العرض محدود، في مقابل إضاءة متميزة، تعتبر من أبطال العرض ومفاجآته، بجانب الملابس، التي لم يستخدم بها سوى ثلاثة ألوان هم الأحمر والأبيض والأسود، لتجمع بين الرمزية وبين كونها ألوانا صريحة وصارخة، منحت المسرح حيوية استثنائية.

8. لا يوجد بالمسرحية سوى أغنيتين فقط مأخوذتين عن أغانٍ عالمية، والباقي من تأليف وتلحين وتوزيع فريق العمل، مما يصنع من العمل شيئا جديدا وشديد الخصوصية بالنسبة للمسرح الغنائي والموسيقي المصري.

9. عدد المشاهدين لا يزيد عن المئة، فتشعر بالخصوصية، ولا توجد احتمالات متعددة لتشتيت الانتباه حتى في حالة امتلاء المسرح بالكامل.

10. المسرحية مجانية ولا يتطلب الحضور إلا التوجه للحصول على التذاكر من مركز الإبداع الفني.