وزير النقل لـ"هذا الصباح": 90% من السفارات تستخدم التاكسي النهري

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الوزارة “خدمية”، تسعى إلى إرضاء العميل كمؤشر من مؤشرات الأداء، مؤكدًا في الوقت ذاته أن نسبة الرضا عن الخدمة لن تصل إلى 100%، حتى في الدول الأوروبية.

عن زمن التقاطر، بالمترو، قال وزير النقل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، والذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، ويذاع على قناة “eXtra news”، إن زمن التقاطر يصل إلى 4 دقائق وقت الذروة، مؤكدًا عدم إمكانية تقليله عن 3 دقائق، مضيفًا بأن الحل الوحيد لذلك هو زيادة أعداد الخطوط.

نرشح لك: مواعيد دفع فواتير الكهرباء إلكترونيًا في البريد

وحول وجود نية لرفع أسعار التذاكر، قال وزير النقل، “سعر تذكرة المترو توازي ربع سعر المواصلات العامة، والدولة لا تحتاج من المواطن غير تكلفة التشغيل والصيانة، وكفاءة شبكة المترو تقاس لكل 100 ألف نسمة، والمترو اللي كان بيخدم 11 مليون، النهاردة بيخدم 18 مليون مواطن، علشان كده لازم نواكب التكلفة المرتفعة للخدمة، متابعًا: “نسعى لتطبيق أسعار تذاكر المترو وفقًا لعدد المحطات”.

أشاد وزير النقل بمستوى الخدمة المقدمة بالخط الثالث للمترو، قائلًا: “الخط الثالث لا يوجد مثيل له في العالم، والخدمة تضاهي مثيلتها المقدمة في مترو باريس بنسبة 100%”.

وبالحديث عن منظومة النقل النهري، قال “عرفات” نسعى لتفعيل النقل النهري، و90 % من السفارات الأجنبية في مصر تستخدم التاكسي النهري، لأنه وسيلة لطيفة ونظيفة وفيها فسحة، وسريعة جدًا، مبينًا أن المسافة بين المعادي والزمالك عن طريق السيارة تصل إلى ساعة وربع الساعة، بسبب الزحام، أما في النقل النهري تصل إلى ثلث الساعة”.