اليمن والإعلام المصري : الاهتمام ضعيف والدقة غائبة

محمود طارق
على الرغم من سيطرة التطورات العسكرية في اليمن على وكالات الأنباء العالمية منذ الساعات الاولى من صباح اليوم على خلفية تقدم قوات الحوثيين باتجاه مدينة عدن التي يتخذها الرئيس عبد ربه منصور مقراً للحكم بعد سيطرتهم على صنعاء، إلا أن الإعلام المصري لم يبدي اهتماماً بالتطورات التي تهدد بشكل مباشر الملاحة في قناة السويس بسبب المخاوف من سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب الذي يعتبر الشريان الذي تعبر منه السفن القادمة من قناة السويس باتجاه اسيا.

 
ولم تنشر وكالة أنباء الشرق الأوسط وهي الوكالة الرسمية للدولة المصرية أخبار مكثفة حول الرئيس اليمني وتطورات الأوضاع مكتفية بنشر نفي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية موافقة مصر على التدخل العسكري في اليمن والذي جاء رداً على خبر تناقلته المواقع الإخبارية نقلاً عن قناة سكاي نيوز يفيد بأن مصر وافقت على التدخل العسكري باليمن وهو ما لم تذكره القناة أو موقعها الالكتروني على الإطلاق بينما نقلته جريدتي المصري اليوم والبوابة نيوز.

 
ويرجع الخطأ في صياغة خبر الموافقة المصرية على التدخل العسكري في اليمن لمساعدة الرئيس اليمني والقوات اليمنية النظامية إلي طلب وزير الخارجية اليمني رياض ياسين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر إلي التدخل العسكري، وطلبه مناقشة الأمر مع القادة العرب في القمة العربية المقبلة.

 
كما نشرت الوكالة أخبار محدودة عن تطورات الأوضاع في اليمن على العكس من وكالتي الأنباء الفرنسية والالمانية اللتان وضعتا تطورات الأوضاع في اليمن على رأس أخبارهم، فيما اكتفت وسائل الإعلام المصرية بنقل الأخبار من الوكالات العالمية بسبب غياب مراسلي وسائل الإعلام المصرية عن الاراضي اليمنية.
ولم تقم الصحف المصرية بالتمعق في تفاصيل الأزمة اليمنية باستثناء صحيفة المصري اليوم التي نشرت مجموعة تحقيقات من الاراضي اليمنية خلال الفترة الماضية، لكن هذا الأمر لم يمنع الموقع الالكتروني للصحيفة في نقل الخبر المفبرك والمنسوب لسكاي نيوز عن طريق الخطأ وتصدره قائمة أخبار اليمن.

 
في المقابل، لم تحظى تطورات الأوضاع السياسية باليمن بالتغطية التليفزيونية المناسبة للحدث مع تركيز القنوات التليفزيونية على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبرلمان الاثيوبي ومتابعة زيارته إلي أديس أبابا.

par3030

 

اقرأ ايضا

 بلاغ ضد وائل الإبراشي من قاتلة   

 توفيق عكاشة ومحمد مرسي معاً أمام القضاء  

 إم بي سي مصر 2 في شكل جديد خلال أيام   

 تفجير فيلا على جمعة بالفيوم   

 تصريحات هيكل الجديدة: ضد ضربة ليبيا، ومع اتفاقية سد النهضة ومعجب بنجلاء الأهواني  

 تامر أمين: قناه الجزيرة بقيت هوبا قوى   

 كاريكاتير إيهاب هندي : مدافن العاصمة الجديدة   

 شادى محمد يهاجم مرتضى منصور   

 انقطاع البث عن أحمد موسي من إثيوبيا
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا