كوميديا سوداء في استقبال تصريحات وزير النقل عن "البيض" - E3lam.Com

بمجرد أن تحدث وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، عن أسعار تذاكر مترو الأنفاق في مصر، وقارنها بسعرها في فرنسا قائلا إن “سعر التذكرة حاليا يشتري بيضة ونصف في مصر، في حين إن سعرها في باريس يشتري 7 بيضات”، انتشرت موجة من السخرية والانتقاد من قبل رواد السوشيال ميديا.
 
الكوميديا السوداء كانت هي السمة البارزة في تغريدات رواد السوشيال ميديا، الذين عبروا عن سخطهم من الأسعار بشكل عام من خلال العديد من الكوميكس الساخرة من تصريحات وزير النقل.
 

التصريحات التي قالها هشام عرفات، خلال مداخلة لبرنامج “مانشيت” الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم على فضائية “ON Live”، أخذت منحى أبعد من السخرية من مستوى مترو الأنفاق في مصر أو سعر تذكرته التي زادت خلال الأيام الماضية وأصبحت الضعف، لكنها امتدت إلى غلاء الأسعار بشكل عام، ومقارنة دخل الفرد في مصر وفرنسا.
 
البعض الآخر انتقد التشبيه غير العلمي الذي استخدمه “عرفات”، مؤكدين أن هذه التصريحات لا تليق بوزير نقل، واتسمت بالكثير من العشوائية، وإن كان يريد تبسيط الأمور للمشاهد، فهو لم يجلب لنفسه سوى مزيدا من السخرية.
 

وكان قد أضاف الوزير في تصريحاته أن مستوى مترو الأنفاق في الخطين الثاني والثالث لا يقل عن مترو الأنفاق في باريس، أو أي دولة أجنبية، مؤكدا إنه اعتاد على استخدام المترو في تنقلاته لمجلس الوزراء لأنه أسرع.
 

أوضح “عرفات” أن زيادة أسعار تذاكر المترو ليست مرتبطة بمستوى الخدمة، وإنما مرتبطة بزيادة عدد الخطوط التي تدخل الخدمة، كاشفا عن أن سعر التذكرة حاليا يشتري بيضة ونصف في مصر، في حين إن سعرها في باريس يشتري 7 بيضات.

وكشف وزير النقل، أن هناك استثمارات في قطاع السكة الحديد تقدر بحوالي 50 مليار جنيه، مؤكدا أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل الوزارة لتطوير منظومة النقل.