تعرض 500 أسرة مصرية للنصب بالكويت.. والوزارة ترد

ردت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على تعرض العديد من الأسر المصرية بدولة الكويت للنصب من قِبَل شركة شحن كويتية، مؤكدةً أنها كان لديها معلومات عن شكوى الأسر المصرية حول هذا الأمر، لذلك عندما عادت لمصر درست الملف، موضحةً أنها تعمل على الملف الآن لكي يتم الوصول إلى حل لمشكلة تلك الأسر.

أضافت السفيرة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” على قناة “TeN”، مساء اليوم الأربعاء، أن وزارة الهجرة معنية بمشاكل المصريين في الخارج، وستتواصل مع كل الجهات المعنية لحل تلك الأزمة، مشددةً على أن هناك فريقًا من قسم الشكاوى يدرس الملف بالكامل لإيجاد طريقة لحله.

نرشح لك.. الكويت تحيل قضية المواطن المصري المعتدى عليه للجنايات

من جانبها، قالت مروة الصاوي، مواطنة مصرية في الكويت، إن هذه الشركة المشهورة جدًا قامت بالنصب عليها، حيث إنها نقلت أغراضها إلى ميناء سفاجا، ولكن لم يتم إخراج أمتعتها، وهناك تهديد من الميناء بمصادرة تلك الأغراض، مؤكدةً أن الشركة أغلقت مكتبها بالكويت والقاهرة.

تابعت أن هناك بعض الأشخاص في القاهرة تابعون للشركة يتواصلون معهم ويبتزون الأسر لإخراج أمتعتهم من الميناء، مضيفةً: “لكن نحن نعلم أن الأغراض لا تخرج إلا من صاحب الشركة أو مندوب عنه”.

أوضحت “مروة” أن هناك 500 أسرة مصرية تعرضت للنصب، من هذه الشركة الكبيرة التي لها سمعتها، ولكن للأسف الشركة قفلت ولم يرد علينا أحد من مكاتب الشركة في مصر أو الكويت”، موضحة أن وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، بالفعل أبدت استعدادها للتعاون معهم وإخراجهم من الأزمة الراهنة.