قريبًا.. "اتحاد الإعلاميات العرب" - E3lam.Com

اتفق عدد من الإعلاميات العرب، على تدشين “اتحاد الإعلاميات العرب”، ليكون جسرا للتواصل بينهن في مختلف مجالات العمل الإعلامي، سواء في الصحافة أو الإذاعة أو التليفزيون أو المواقع الإلكترونية.

وتضم قائمة الدول المؤسسة للاتحاد، “مصر، المغرب، الإمارات، السودان، موريتانيا، العراق، فلسطين، لبنان، الجزائر، الكويت، البحرين، الأردن، تونس وليبيا”، حسب ما ذكر موقع “الوطن”.

وقالت الإعلامية أسماء حبشي، مؤسسة الاتحاد، إن الهدف الأساسي من إنشاء الاتحاد، التواصل بين العاملات في المجال الإعلامي في مختلف أنحاء العالم العربي، وتبادل الخبرات بينهن، ونقل تجارب الإعلاميات صاحبات الخبرة إلى الإعلاميات الشابات، فضلا عن الارتقاء بالمستوى المهني للإعلاميات من مختلف أنحاء العالم العربي، من خلال ورش عمل وحلقات بحثية، ومحاضرات وندوات متخصصة، عن طريق خبراء في المجال الإعلامي.

وأضافت حبشي: “يعتبر الاتحاد مظلة تجمع الإعلاميات العرب، لمناقشة قضايا تتعلق بالإعلام والمرأة، لأنه لا يمكن فصل المرأة بخاصة الإعلامية عن محيطها الاجتماعي، كما أنه في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بعض الدول العربية، سواء على المستوى السياسي أو الإمكانيات المادية، نضع نصب أعيننا الذهاب للبلاد التي تواجه نقصا في التدريب والإمكانيات في محاولة لصقل المواهب الإعلامية هناك”.

وتابعت “يسعى الاتحاد بجدية، للتعاون مع وزارات الإعلام والمؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة في الدولة العربية، من أجل تحقيق أهدافه”.

وأكدت أن بعض الإعلاميات العرب أصحاب الخبرة الكبيرة والتاريخ الطويل، وافقن على الانضمام لعضوية الاتحاد، وسيتم الإعلان عن أسمائهن في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في الفترة المقبلة للاحتفال بإطلاق الاتحاد”.

اقرأ أيضًا:

محلب للإعلام: بلاش مزايدات

نقاش حاد بين رانيا بدوي وعمرو أديب حول “اتفاقية سد النهضة”

عكاشة يشرح خريطة “حرب نهاية الزمان”

تامر أمين: أعرف زوج دينا ولم أطلب منها الزواج

عودة غامضة لقناة الناس‬

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا