اتهام مُذيعة "mbc" بالإساءة للسعودية - E3lam.Com

أثارت تغريدة لعلا الفارس، مذيعة قناة “Mbc” تعقيبًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ضجة واسعة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث اعتبر مغردون أنها تسيء إلى السعودية.
 

قالت “الفارس” في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، مساء أمس الأربعاء: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنّون غدًا “هلا بالخميس!”.

نرشح لك – مناشدة للإعلام بوضع “شارات سوداء” على الشاشات بسبب القدس

 
وبعد إطلاق هذه التغريدة، تعرضت “الفارس” لهجوم سعودي كبير من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّر هاشتاج “#علا_الفارس_تسيء_للسعودية”، قوائم البحث عبر موقع “تويتر”، وهو ما دفع علا الفارس إلى حذف التغريدة الأولى وكتبت ثانية جاء فيها: ” ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا… الليلة ندين وغدًا نغني “هلا بالخميس!”.
 

استنكرت “الفارس” التغريدات التي اتهمتها بالإساءة إلى السعودية، واعتبرتها “تحويرًا لكلامها”، وقالت في تغريدة لاحقة: “اللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاغ #بيان_السعودية_نصرة_للقدس لأن البيان مشرّف، ومؤكد سيتبعه مواقف بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها، بلا مزايدات”.