أديب عن مقتل "صالح": طريقة اغتياله لا يمكن تصديقها - E3lam.Com

قال الإعلامي عمرو أديب إن الطريقة التي قُتل بها علي عبد الله صالح، الرئيس السابق لليمن “لا يمكن تصديقها”، متعجبا من كيفية خروجه في موكب مكون من سيارتين فقط هو وقيادات حزبه ونجله، دون حراسة.

نرشح لك – سبب ظهور “يد ثالثة” لمذيعة نايل تي في

أضاف أديب خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “كل يوم” المذاع على قناة ON E:  “هل من الممكن إن علي عبد  الله صالح يتفق مع قبيلة إنه هيخرج من مكان لمكان فيقولوا أخرج وربنا معاك.. فيخرج وهو مطمئن؟ في اليمن؟.. اللي حصل غير طبيعي ولا يمكن تصديقه”.

أوضح أن موكب صالح استوقفه كمين مكون من ثمان سيارات خلال سير موكبه، وقاموا بإنزاله، واتفقوا على قتله بعد أن قاموا بعمل مكالمة هاتفية، مشيرا إلى أن مصير نجله “خالد” غير معروف حتى الآن.

تابع أديب: “ده لو بينتحر كان أسهل .. إزاي ده حصل؟ .. علي عبد الله صالح ده تمت محاولة اغتياله خمس مرات وفيهم مرة ولع كله واتعالج في السعودية”، وتساءل قائلا: “أين الجيش والحرس الجمهوري؟ فين المرتزق اللي كانوا حواليه”.

كانت الأمم المتحدة، قد أعلنت اليوم الاثنين، أن هناك قتال ضار في صنعاء حول المنطقة الدبلوماسية قرب مجمعها ومقار وكالات الإغاثة الأخرى.

وأوضحت أن الطرق مغلقة والدبابات منتشرة في شوارع عديدة والضربات الجوية مكثفة، مؤكدةً أن القتال امتد لمحافظات أخرى مثل حجة.

في نفس السياق، أشارت الأمم المتحدة إلى تعليق حركة القوافل الإنسانية داخل صنعاء بما في ذلك الرحلات الجوية من العاصمة وإليها.

يُذكر أن الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، قتل صباح اليوم الاثنين، عقب استهداف الحوثيين له في بلدة سنحان قرب صنعاء، وتم تداول صورًا ومقاطع مصوَّرة له بعد وفاته، حيث قتل أثناء تواجده مع قيادات حزبه.