أديب: "هقعد في بيتنا لو تم المساس بأي مرشح رئاسي"

إسراء إبراهيم

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه لا يدري هل من مصلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي ألا يكون أمامه مرشحًا منافسًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة أم لا، موضحًا أنه لا يدافع عن شخص معين بل يريد رؤية برامج المرشحين، مشيرًا إلى أنه قام بانتخاب الرئيس السيسي أمام حمدين صباحي في الانتخابات الماضية.

أضاف “أديب” خلال برنامج “كل يوم” الذي يُذاع على شاشة قناة “ON E”، مساء الأحد،؛ أنه لم يعلن خلال برنامجه عن تأييده للرئيس السيسي إبان الانتخابات الماضية؛ مشيرًا إلى أنه استضاف “صباحي” في برنامجه وقتها، لأنه _أي أديب_ مقتنعًا بحق الناس في التحدث وأنه لا يزال حتى الآن مقتنعًا بذلك؛ لافتًا إلى أن من حق الناس الاختيار بكل حرية.

نرشح لك.. أسماء مصطفى لـ”شفيق”: وضَّح موقفك من قطر

استأنف “أديب” مشددًا أنه في حالة حدوث أي شيء لأي مرشح سيكون أول شخص يدافع عنه؛ مضيفًا: “ولو مقدرش أدافع عنه هقعد في بيتنا”؛ موضحًا أن ذلك عهدًا اتخذه على نفسه لأنه حق لكل مرشح معلقًا: “أنا لو ماوقفتش معاه في هذا الحق؛ يبقى مليش حق في الوجود أصلًا”.

كما علق “أديب” على مداخلة الفريق أحمد شفيق مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء أمس الأحد، قائلًا “هو ده الفريق شفيق اللي أعرفه، وهذه الإمارات اللي أعرفها؛ وهذا محمد بن زايد اللي أعرفه، وهذه مصر اللي أعرفها وهذا عبد الفتاح السيسي اللي أنا أعرفه”.

نرشح لك: أول صورة لـ أحمد شفيق من طائرة العودة إلى القاهرة

تابع “أديب” “أنا ممكن أقولكم من دلوقتي أيه الحاجة اللي هتتاخد من الأنترفيو دا وكل الناس هتهري فيها لبكرة؛ خلاص بقينا في ملل في عته في جنينة حيوانات”؛ مشيرًا إلى أن الموضوع الذي سيتم تداوله هو حديثه عن ترشحه للانتخابات.

استطرد “أديب” ساخرًا: “يارب نهايتنا تبقى قعدة في دولة الإمارات زي شفيق؛ يارب مانبقاش في طره ولا في العقرب”؛ لافتًا إلى أن “شفيق” رجل محترم وشخصية عسكرية؛ مشيرًا إلى أن خلافه الوحيد مع الفريق “شفيق” كان إذاعة الفيديو على قناة الجزيرة؛ لكنه اعتذر عن ذلك خلال مداخلته مع “الإبراشي”.