لجنة مشتركة بين "التعليم" والبرلمان لوقف تجاوزات المدارس الدولية

أحمد شعبان

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة ناقشت في اجتماعها مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، تجاوزات المدارس الدولية والخاصة، مشيرةً إلى عدم التزام المدارس بالزيادة التي أقرتها الوزارة، حيث قامت بعض المدارس بزيادة المصروفات بنسبة 50%.

أضافت “نصر” خلال مداخلة هاتفية، مساء اليوم، مع الإعلامي عمرو الكحكي، ببرنامج “آخر النهار” الذي يُعرض عبر شاشة النهار، أن المدارس الدولية عاقبت الأطفال الذين امتنعوا عن دفع الزيادة، متابعة: “لما سألنا الوزير عن هذا قال إن فيه لجان من الوزارة راحت المدارس وهتابع الإجراءات، وقال إن فيه فساد بشكل كبير”.

نرشح لك: أحمد شفيق: اعتذر..وسأقاضي الجزيرة

ولفتت إلى أن مجلس النواب سيسعى إلى وقف هذه التجاوزات، من خلال اتخاذ إجراءات بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة التعليم ومجلس النواب للحد مما يحدث.

من جانبه أكد أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على أن الوزارة تقوم بعدد من الإجراءات للحد من تجاوزات المدارس الدولية، قائلًا: “تم رصد ميزانيات المدارس آخر 3 سنوات، والمدرسة التي تتجاوز في نسبة زيادة المصروفات المقررة، يتم خضوعها إلى الإشراف المالي والإداري من قبل الوزارة، أو يتم غلقها”.

تابع “خيري” خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أن الوزارة بصدد اتخاذ مزيد من الإجراءات، لضبط الأداء الداخلي، ورصد التجاوزات والتلاعب في مصروفات الزي المدرسي والأنشطة المختلفة.