فيديو: 11 ساعة في حضرة النبي على قناة الناس

رباب طلعت

خصصت قناة الناس يوم غد الجمعة، 11 ساعة، تبدأ من الثالثة عصرًا وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

كشف عماد فتوح المدير التنفيذي لمحطة قناة “الناس” لـ”إعلام دوت أورج” أن فقرات اليوم سيكون بعضها مباشرة وأخرى مسجلة، ولكن كلها مخصصة للحديث عن الرسول الكريم في ذكرى مولده، بالإضافة لنقل حفل الطرق الصوفية من الحسين.

أضاف “فتوح” أن من ضمن فقرات الاحتفال حفلة مسجلة للأخوة أبو شعر، لافتًا لفتح استقبال المداخلات الهاتفية من الجمهور في عدد من الفقرات منها فقرة الدكتور محمد وهدان، والشيخ أحمد ترك، والدكتور ناجح إبراهيم.

أوضح أن الفقرات كلها سوف تتناول جوانب من حياة الرسول أو دعوته، لافتًا إلى إن في فقرة الدكتور ناجح إبراهيم سيتناول فكرة السلام وأن الإسلام لم ينتشر بالعنف كما يدعي البعض، والتأكيد على أن لا علاقة للدعوة الإسلامية بالإرهاب، مضيفًا أنهم قد جهزوا “فيلر” مدون عليه شعار “الإنسانية ضد الإرهاب”.

استطرد عماد فتوح قائلًا أن هنالك فقرة مع المخرج محمد حسان ومعه عازف العود ممدوح الجبالي الذين عرضوا “بوردة البصيري” في سلطنة عمان، لافتًا إلى أنهما سيستعرضان “ماتريال” العرض الذي مُثل على المسرح، بالإضافة لكلمتي وزير الأوقاف، ومفتي الديار المصرية.

ألمح المنتج الفني لمحطة قناة “الناس” إلى أن المخرج مجدي إمام في فقرته مع الدكتور عمرو الورداني سوف يتحدث عن آثار النبي، ومسجد سيد المرسلين، وسيُعرض خلالها فيلمًا كاملًا عن المسجد مدته 20 دقيقة، بحضور ضيوف الفقرة عميد كلية الآثار الأسبق.

تابع “فتوح” أن هنالك فقرات مسجلة لكل من الدكتورة نادية عمارة، التي تتحدث عن أخلاق النبي، والدكتور علي جمعة، الذي سيقدم فقرة في حب الرسول وكذلك الدكتور محمد وهدان الذي سيتناول بيت النبوة من تعاملات النبي مع أزواجه وأبنائه وآدابه وغيرها من الأمور.

أكد عماد فتوح أن اليوم سيعاد بعد انتهاء بثه، من الساعة الثانية فجرًا وحتى 11 صباحًا، من اليوم التالي.

 

https://www.facebook.com/elnastv/videos/856278114552543/