"القرموطي" يرد على الـ BBC بـ الطين - E3lam.Com

أسماء بركة

جلب الإعلامي جابر القرموطي، في حلقة اليوم من برنامج “آخر النهار”، المُذاع على فضائية “النهار”، “طينا” إلى الإستوديو، ليرد به على التقرير الذي نشره موقع الـ “BBC” البريطاني؛ بشأن موافقة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، على توطين الفلسطينيين في سيناء عام 1983 في إطار تسوية الصراع العربي الإسرائيلي.

نرشح لك.. بيان من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

وضع “القرموطي” خلال الحلقة “الطين” أمام الشاشة، قائلًا: “كان في ناس فلاحين عندنا في البلد وأنا صغير، بيحطوا لسانهم على الطين وكنت بسأل والدي الله يرحمه، ليه بيعمل كده، وكأن هذا الفلاح كان بيكلم الأرض وبيسمع أنينها وكان بيوطي يجيب حتة من الأرض ويمسكها في إيده ويعرف الأرض دي صالحة ولا مش صالحة”.

تابع “القرموطي:”الأرض شرف وعرض، إنت بتتكلم عن أرض فرد، فما بالك بأرض شعب يملك هذه الأرض؟، التفريط في الأرض هو تفريط في العرض.”

كما أضاف أننا في مؤامرة، ولا يوجد مواطن في هذه الدولة يرضى بطرح فكرة بيع الدولة المصرية، وختم تعليقه عن تقرير الـ “BBC” قائلًا: “طظ في أي تقرير يشير أن هناك مسؤولا في الدولة المصرية يفرط في أرضه”.

يُذكر أن موقع الـ “BBC” البريطاني، نشر اليوم الأربعاء، تقريرًا به وثائق سرية تُنشر للمرة الأولى؛ بشأن موافقة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، على توطين الفلسطينيين في سيناء عام 1983، في إطار تسوية للصراع العربي الإسرائيلي.