صور من ثأر الجيش لشهداء مسجد الروضة - E3lam.Com

نشر المتحدث العسكري العميد تامر الرفاعي، صباح اليوم السبت، صورا من عملية أمنية قامت بها القوات المسلحة في شمال سيناء لتتبع وقصف سيارات الإرهابيين الذين نفذوا عملية الهجوم على مسجد الروضة في مدينة بئر العبد بشمال سيناء، وأسفر الهجوم عن 235 شهيدا وعشرات المصابين.

نرشح لك: رشا مجدي عن “العنف المتبادل”: شوفوا الفيديو

وجاء في بيان المتحدث العسكري :

“فى إطار ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية المسئولة عن إستهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد ، قامت القوات الجوية بمطاردة العناصر الإرهابية وإكتشاف وتدمير عدد من العربات المنفذة للهجوم الإرهابى الغاشم وقتل من بداخلهم فى محيط منطقة الحدث ، فضلاً عن إستهداف عدد من البؤر الإرهابية التى تحتوى على أسلحة وذخائر خاصة العناصر التكفيرية.

وتواصل قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية تمشيط البؤر الإرهابية والبحث عن باقى العناصر التكفيرية للقضاء عليهم.

وتنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن الأبرار وتتقدم بخالص التعازى لأسر الشهداء ، داعين الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

نرشح لك: مأساة مسجد الروضة.. كيف ظهرت في صحف العالم؟

يذكر أن مصادر رسمية قد أكدت وصول حصيلة شهداء مسجد الروضة بمدينة العريش بوسط سيناء، أمس الجمعة إلى أكثر من 235 شهيد و130 مصابا.

واستهدف إرهابيون المصلين في مسجد الروضة بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد وتبعد عن العريش 50 كيلومترا، عقب صلاة الجمعة، حيث فجر الإرهابيون عبوة ناسفة بمحيطه، وأطلقوا النيران على المصلين داخل وخارج المسجد، وأشعلوا النيران في سيارات الأهالي.

من جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام حدادًا على ضحايا الحادث الإرهابي، كما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا أمنيًا مع اللجنة الأمنية المصغرة.