مخرج "مولانا" ينسحب بسبب عبدالله رشدي

إسراء إبراهيم

نشب خلاف حاد بين المستشار أحمد عبده ماهر الباحث الإسلامي، والمخرج مجدي أحمد علي ، والشيخ عبدالله رشدي؛ وذلك على خلفية نقاش حول تجسيد شخصيات الأنبياء في الأعمال الفنية خاصة بعد تجسيد الفنانة شيرين رضا شخصية السيدة “مريم” في كليب لفيلم “صيد الغزلان”.

وجه المخرج مجدي علي التساؤل للشيخ عبدالله رشدي وذلك خلال حلقة أمس من برنامج “هنا القاهرة” الذي يُذاع على فضائية “القاهرة والناس” مع الإعلامية بسمة وهبة؛ حول حقيقة ما قاله بأن المسيحيين كفار، ليأتي الرد من “رشدي” بالإيجاب وأن كل من لقي الله على غير دين الإسلام فهو كافر.

على خلفية ذلك انسحب كلًا من المخرج مجدي أحمد علي والباحث الإسلامي أحمد عبده ماهر؛ ووجه “ماهر” حديثه للإعلامية بسمة وهبة بأن تختار ضيوفها جيدًا وخرج تاركًا الأستديو.

https://www.e3lam.org/2017/09/21/245902

اتهم المخرج مجدي علي “رشدي” بازدراء الدين المسيحي؛ وقام بتوجيه بلاغ للنائب العام على الهواء ضد “رشدي” لأن الوطنيعيش فيه شركاء من المسلمين والمسيحيين؛ ليوضح “رشدي” أنهم شركاؤه في الوطن ولكن التكفير هو حكم الله.

هاجم “رشدي” المخرج مجدي علي قائلًا له “أنت اعتبرت الرسول ناقص”، موجهًا التساؤل للمخرج هل يعتبر الرسول كاملًا أم لا، وتأتي الإجابة من المخرج بأنه كامل، ليرد “رشدي” إذًا لا يمكن تجسيده.

يذكر إن آخر الأعمال السينمائية التي تولى مجدي أحمد علي إخراجها هى فيلم “مولانا” بطولة الفنان عمرو سعد، ومن تأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، وناقش الفيلم قضية ”الإسلاموفوبيا”، وصعود عشرات الدعاة، الذين أصبحوا نجومًا في عالمنا العربي.