"الدسوقي": مصر تلعب دور خبير المفرقعات في المنطقة

أحمد شعبان

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، مصر تخوض حربًا دبلوماسية لاستعادة العواصم العربية، بعد الأحداث العاصفة التي شهدها الإقليم، مشيرًا إلى أن مصر تحقق نجاحات متلاحقة في ملف السياسة الخارجية، واستعادة دورها الإقليمي.

تابع “رشدي” خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج “آخر النهار” الذي يُعرض على شاشة “النهار”، قائلًا: “مصر تخوض حرب شعارها استعادة العواصم العربية، مصر قادرة أن تحقق انتصارات مذهلة في هذا الملف، انتصار ورا التاني بيخرس المحبطين والمشككين والإخوان”.

أشار “رشدي” إلى نجاح مصر في عقد اتفاق مصالحة بين الأطراف الفلسطينية مؤخرًا، ونجاحها في انهاء المفاوضات فيما يخص ملف جنوب السودان، فضلًا عن دورها في حل الأزمة الليبية، تابع: ” مصر بقت خبير مفرقعات هذه المنطقة بتخلص النزاعات والحروب في دول الجوار، مصر بتعمل اتفاقيات في صمت وتفكك مخطط التقسيم، مصر عاملة زي كبير العيلة بتلم اللي اتشتت وتجمع الفرقاء”.

في نفس السياق، طالب مقدم “آخر النهار” المواطنين بأن يكونوا على وعي بأن مصر في حالة حرب لاستعادة العواصم العربية، وعليهم عدم الانسياق وراء الشائعات، أو التشكيك في الدور المصري لصالح الدور التركي، والقطري.

أردف “رشدي”: “بدون مبالغة احنا كبار أوي، وعشان تصدق حاليًا العالم كله بيتفرج على مصر وهي بتشارك في رسم شكل اللعبة في الشرق الأوسط، اللي كانوا منتظرينها تقع بقت واقفة ومتماسكة”.