قائمة أعداء أحمد موسى

أنس هلال

على الرغم من وجود حالة من السخط الشعبي والسياسي على آداء بعض الاعلاميين ، يبدو أن الاعلامي “أحمد موسى” مقدم برنامج “على مسئوليتي” على فضائية صدى البلد ، سيضرب الرقم القياسي في عدد البلاغات المقدمه – على مدار عامين تقريبا- ضده من سياسيين ونشطاء بعد المشادات والاتهامات المتبادلة بينه وبين كثيرين منهم بسبب موقفه المؤيد لمبارك والمعادي لثورة 25 يناير.

البداية مع قائمة من السياسيين الذين شن معهم “موسى” حروباً إعلامية واتهامات متبادلة، حيث تقدم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ووممثل عنه حامد جبر وطارق نجيدة ببلاغاً للنائب العام ضد أحمد موسى لترويجه لشائعات كاذبة ضد صباحي ، وكان موسى قد أعلن عن تدشين صباحي لحملة “مش رئيسي” لإسقاطا السيسي وهو ما نفاه صباحي بشدة .

بينما اتهم الناشط السياسي “شادي الغزالي حرب” أحمد موسى بالتحريض على قتله ، وقدم بلاغاً للنائب العام ضد “موسى” وقناة صدى البلد بسبه وقذفه والتحريض على قتله ، وحكمت محكمة جنح مدينة نصر بحبس موسى سنتين مع تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه وتقدم فريد الديب محامي مقدم برنامج “على مسئوليتي” بطلب باستئناف الحكم .

وشاركت الناشطة “اسراء عبد الفتاح” “الغزالي حرب” في بلاغه ضد موسى ، وقدمت هي الأخرى بلاغاً للنائب العام ضد أحمد موسى ومدير قناة صدى البلد عقب الحلقة التي استضاف فيها الصحفية نجاة عبد الرحمن التي ألقت فيها اتهامات شديدة ضد “إسراء” و “حرب” ، وأكدت الناشطة السياسية أنها تلقت عقب إذاعة الحلقة عشرات الرسائل التحريضية والتي تتوعدها بالتصفية وطالبت بحمايتها أمنياً .

“أسماء محفوظ” أيضاً تقدمت ببلاغاً للنائب العام ضد موسى تتهمه فيه بتعمد تشويه صورتها وتعريض حياتها للخطر وتعمد الطعن في العرض ونشر الأخبار الكاذبة ، وقالت الناشطة السياسية أن بلاغها يأتي نيابة أحمد دومة ، وعلاء عبد الفتح ، وأحمد ماهر بعد اتهامات موسى لهم بالتورط بأعمال عنف وشغب والتعاون مع مخابرات دول أجنبية .

“نوارة نجم” هي الأخرى تقدمت ببلاغ ضد كل من أحمد موسى ومحمد أبو العنين وهشام سرور بنفس التهمة ونفس الأسباب لتنضم لقائمة طويلة من أعداء موسى من نشطاء ثورة يناير.

وفي نفس السياق ، تقدم “حسن شاهين” أحمد مؤسسي حركة تمرد ببلاغاً ضد موسى ، يتهمه بتشويه ثورة 25 يناير والتحريض على قلب نظام الحكم وإثارة الفتنة في المجتمع ، وأضاف شاهين في بلاغه أن موسى ساهم في تكدير السلم العام بمحاولة الانقلاب على ثورة 25 يناير الشعبية وإهانة الشعب المصري والقوات المسلحة اللذان شاركا فيها .

قائمة أعداء موسى شملت أيضاً بعض الاعلاميين ، حيث شن الاعلامي “يوسف الحسيني” حرباً على موسى وأتهمه “بالتطبيل” والبجاحة قائلاً أنه “لم يتوقع مثل هذه البجاحة وهذا السفور ممن تحدثوا لحسني مبارك وهنوه بالبراءة يا سيادة الرئيس” ويذكر أن موسى هو الاعلامي الوحيد الذي اتصل بمبارك وهنأه وأعلن ذلك معتبراً مبارك ما زال يستحق لقب سيادة الرئيس .

وعلى غرار ما فعله عدد من النشطاء على فيس بوك بتذكير موسى بمواقفه القديمة المتمسحة لثورة يناير فور نجاحها ، وجه الاعلامي “محمد الدسوقي رشدي” عبر إحدى فقرات برنامجه الصحافة اليوم رسالة إلى أحمد موسى بتذكيره بمواقفه السابقة بكل من ثورة يناير والبرادعي وغيرهم من الأسماء التي لمعت في ظل فترة ما بعد ثورة يناير ، كما نشر ذلك أيضاً في مقالين بجريدة اليوم السابع التي يشغل منصب مدير عام تحرير بها ، نشر مقالين بعنوان “إهداء إلى الأستاذ أحمد موسى” و “الاهداء الثاني للأستاذ أحمد موسى” ، نشر فيهما رشدي مقتطفات من بعض مقالات موسى في الأهرام والتي أشاد فيها بشباب الثورة الطاهر واعتبر البرادعي أول من طالب بالتغيير الحقيقي .

كما شملت القائمة أسماء طويلة من المحامين أبرزهم “منتصر الزيات” والذي كان أجدد المتقدمين ببلاغ للنائب العام متهماً موسى بإهانة المحامين بعد أن قال خلال برنامجه “القاضي مش زي المحامين الكلاب” مما اعتبره الزيات إهانة واضحة في حق المحامين ، كما شاركه في القضية المحامي محمد أحمد عفيفي ببلاغ جديد ضد موسى ، وطالب بضرورة رد الاعتبار للمحامين .

بينما المحامي “طارق العوضي” تحصل على حكمٍ بحبس موسى 6 أشهر تنازل عنها بعد ضغوط عدد من القوى المدنية لضرورة عدم الحبس في قضايا النشر ، كما حصل على حكم آخر بتغريم موسى 10 آلاف جنيه في بلاغ جديد بتهمه السب والقذف .

معارك موسى لم تنتهي حيث شملت أيضاً بعض الفنانين ، حيث تقدم الفنان “عمرو واكد” أيضاً ببلاغ ضد موسى وصدى البلد بعد اتهام موسى له بدعم حماس والخيانة العظمى وتلقي الأموال لإثارة الفوضى في البلاد .

كما هاجم موسى الفنان “خالد أبو النجا” ووصفه بـ “المتحول” مدعياً أنه كان من بين المؤيدين لنظام مبارك ثم بعد ذلك انقلبوا عليه كما طالب أيضاً بترحيله عن مصر ونسب إليه تهم العمالة والخيانة وذلك بعد موقف أبو النجا الذي أعلنه من معارضة الرئيس السيسي، وأعلن أبو النجا أنه سوف يقوم بمقاضاة كل من هاجموه ومن بينهم موسى.

اقرأ أيضًا:

خمسة أسباب لنجاح حلقة منى الشاذلي في عيد الأم

يوسف الحسيني: اسمها تحية

بكري: اتهنت في نقطة مرور

أول رد من رامي رضوان على اتهامات ساويرس

الصين تحظر موقع “رويترز”

القرموطي: “الجزيرة” أسوأ من القنوات الإسرائيلية

ساويرس : أبعدنا رامي رضوان بسبب مكالمة تليفون

 تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا