خالد الجندي: "المبشرون بالفتوى" لن يتحدثوا باسم الإسلام - E3lam.Com

أعرب الدكتور خالد الجندي، الداعية الإسلامي وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن سعادته الشديدة، لعدم وجود اسمه ضمن قائمه المصرح بهم بالفتوى، قائلا: “أسجد لله شكرًا لعدم وجود اسمي ضمن المصرح لهم بالفتوى”.

نرشح لك: قائمة الـ 50 عالمًا المصرح لهم بالإفتاء

استنكر “الجندي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج “مساء dmc”، الذي يبث عبر شاشة “dmc”، عدم وجود الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ضمن المصرح بهم بالفتوى، مشددا على أن الهلالي تخرج على يديه كثير من الأزهريين، وتم تكريمه من دول عديدة لعلمه وقيمته.

وتابع: “هل يتساوى الذين جاهدوا من أجل مصر ووقفوا بجانب الجيش والشرطة، وحاربوا جماعة الإخوان المسلمين، بالذين كانوا مختبئين وراء الحجاب والبيوت”، مشيرًا إلى أن قائمة الـ50 المبشرين لهم بالفتوى بالإعلام، بناء على ترشيح الأزهر لن يكونوا متحدثين باسم الإسلام، على حد قوله.

من جانبه، قال عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الفتوى لن تقتصر عند قائمة الخمسين التي صدرت عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، موضحًا أن الأزهر ليس جهة منع، وقدمنا قائمة المفتيين بناء على طلب “الأعلى للإعلام”.

أوضح “شومان” أنه لن يتم منع الأخرين من التحدث بالقضايا الدينية، وقائمة الـ50 مبدئية، لافتًا إلى أن الأزهر مسؤول عن قائمة الخمسين، وسيتم محاسبة أي شخص يخطئ على الهواء.