مخرج "قعدة رجالة": فورمات البرنامج مصري 100% - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال هيثم عزو، مُخرج “قعدة رجالة”، إن “فورمات” البرنامج مصري 100%، ولا يوجد مثله على مستوى العالم، مؤكدًا أن هذا الشكل يظهر لأول مرة على الشاشات من خلال قناة “dmc”.

أضاف “عزو” لـ”إعلام دوت أورج” أن إخراج البرنامج يتم بأيادٍ مصرية ولا يستعين بخبرات أجنبية مُطلقًا، لافتًا إلى أن “قعدة رجالة” يُعد التجربة الأولى له في الإخراج البرامجي، لكن سبق له العمل في الإعلانات والأفلام القصيرة داخل وخارج مصر، منهم فرنسا وأمريكا.

وصف “قعدة رجالة” بالبرنامج الدرامي، حيث يناقش الفنان قضية مُجتمعية موجودة بين شعوب العالم والخاصة بالرجل والمرأة، مُشيرًا إلى أن مُقدمي البرنامج يجسدون شخصيات درامية لنماذج ذكورية بالمجتمع، فهم قادرين على محاكاة شخصية حقيقية ويتناقشون فيها مع الضيفة.

تابع “عزو” أن مُقدمي البرنامج يلعبون أدوارًا مختلفة في كل حلقة، حيث يطلعون على سمات الشخصية محور الحديث، وذلك للاستعداد جيدًا لمحاورة الضيفة، مُشيرًا إلى أن الأخيرة لا تتناقش وفقًا لرؤيتها فحسب، بينما من وجهة نظر المجتمع المحيط بها أيضًا، موضحًا أن المعادلة القائمة بين الرجل والمرأة صعبة للغاية وصعب الوصول لحلٍ لها، و”قعدة رجالة” يهتم برصد وجهتين النظر، والمُشاهد يحكم في النهاية.

أوضح الأسباب التي دفعته لخوض تجربة إخراج هذا البرنامج، قائلًا: إن “الفورمات” نال إعجابه، ويتوفر به محتوى هادف، مُضيفًا بقوله: “مش برنامج بحط كاميرا وبصور وخلاص”، حيث من الضروري أن يتوفر به عناصر التصوير السينمائي، وفي حال افتقاد هذه العناصر، سوف يكتسب المُشاهد اعتقادات خاطئة، بأن الفنانين مُقدمي البرنامج يعلنون أفكارهم الحقيقية في البرنامج.

أشار هيثم عزو، إلى أن البرنامج سيشهد توسعات في الديكور حتى يكون أكثر تشويقًا واستفادة للجمهور، موضحًا أن الموسم الجديد سيختلف عن الموسم الأول من حيث الشكل والمضمون.