عيد ميلاد أحمد الفيشاوي.. 14 عامًا من الأزمات

إسراء إبراهيم

يحتفل الفنان أحمد الفيشاوي، اليوم السبت 11 نوفمبر، بعيد مولده الـ37، منهم 14 عامًا قضاها الفيشاوي في أزمات مستمرة، بمجرد ظهوره على الساحة الفنية، بدأت وهو عام 2004، وهو في 24 من عمره، بقضية نسب ابنته من هند الحناوي، وأخيرًا باللفظ غير اللائق في مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الأولى، الشهر الماضي.

“إعلام دوت أورج” يرصد أبرز أزمات “الفيشاوي”، خلال 13 عامًا الماضية:

1– آخر أزمات أحمد الفيشاوي كانت خلال مهرجان الجونة السينمائي، حيث وصف شاشة المهرجان بلفظ غير لائق على الهواء أثناء صعوده على المسرح، بطلبٍ من عمرو سلامة مخرج فيلمه “الشيخ جاكسون”، ليتعرض إثر تلك الواقعة لموجة حادة من الانتقادات، من قبل بعض الشخصيات العامة والإعلاميين، كما حدث جدل واسع على السوشيال ميديا، مما دفعه للاعتذار في اليوم التالي للمهرجان، بطلبٍ من المهندس نجيب ساويرس.

https://www.youtube.com/watch?v=s-NDhsz8O8I

https://www.youtube.com/watch?v=IPw_a_ho-9o

 

2-كشف “الفيشاوي” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “أنا وأنا” المُذاع على قناة “On E” مع الإعلامية سمر يسري، عن تناوله للخمر والمخدرات قائلًا: “ضربت مخدرات من أنواع مختلفة، لكن مضربتش بودرة”، لافتًا إلى أنه يرى أن ذلك طبيعيًا فهو إنسان يخطئ ويصيب، ووصف من يحكمون عليه من خلال صوره بـ”الحمير”.

3– أزمة أخرى نشبت بعدما قال “الفيشاوي” أن عمرو مصطفى ملحن عظيم ولكن “مش لازم يغني ولا كمان رامي صبري.. عندنا عمرو دياب كفاية”، وأشار إلى أنه عرض الزواج على النجمة شيرين رضا ولكنها رفضت الزواج لأنها لا تحبه، منوهًا عن حبه الشديد لها.

4– في نفس الحلقة أشار إلى أنه كان سلفيًا، ثم انضم للإخوان المسلمين وتصوف فترة إلى أن توصل أن الدين محبة، وعن علاقته بالداعية عمرو خالد قال: “علاقتي بيه اتقطعت من زمان، وبشكره على كل النصائح اللي قالهالي”.

5– واستكمالًا للتصريحات الجدلية قال “الفيشاوي” خلال برنامج “شباب توك” على قناة “دويتشه فيله”، “الرياضة أفضل من الكوكايين، وكنت أتناول المخدرات بشكل شره لأني ماكنتش بلعب رياضة”، وأعطى رأيه فيما يخص الجنس قبل الزواج موضحًا أن ذلك صحيًا لمن لديهم النية في الزواج واستكمال حياتهم مع بعض، وأن المثلية هي حرية شخصية ولكنه يخالف الطبيعة البشرية.

https://www.youtube.com/watch?v=XXLbtR9721E

6– خلال حلوله ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي” أشار إلى أنه يرتدي حلقًا من الألماس الحر، مشيرًا إلى أنه يكفر بالمثل الذي يقول: “كل اللي يعجبك، والبس اللي يعجب الناس”، لأنه يرى أن من حقه لبس ما يريده طالما لا يؤذي أحدًا.

 

7– حدث خلاف بين “الفيشاوي” والمنتجة ناهد فريد شوقي، قررت على إثره المنتجة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده، بإقامة دعوى قضائية للمطالبة بحقوقها في فيلم “اللعبة أمريكاني” الذي توقف تصويره، ورد العربون الذى حصل عليه الفيشاوي ويصل إلى 40% من أجره، وفي تصريحات للمنتجة قالت أنها كانت لا تتمنى أن يصل الأمر بينهما لهذه المرحلة، ولكن “أحمد” قد اضطرها لذلك.

8– قضية النسب الأشهر في الوسط الفني كانت من نصيب “الفيشاوي”، عندما أعلنت هند الحناوي حملها من “الفيشاوي” وأنها كانت قد تزوجته عرفيًا، ولكنه أنكر ذلك بشدة في البداية حتى وصل الأمر إلى ساحات القضاء، وظلت القضية معلقة لمدة عامين حتى وافق بتحليل الحمض النووي، وقررت المحكمة نسب الطفلة له، واعترف بعدها بطفلته “لينا” ، حتى أنه أصبح لا يترك مناسبة إلا ويعبر عن حبه الشديد لها ويحمد الله على وجودها بحياته.

9– تزوج “الفيشاوي” للمرة الثانية من وسام عاطف حيث كانت هي الزوجة الوحيدة التي أقام لها حفل زفاف، لكن الزواج لم يدم سوى 55 يومًا فقط، وتم الطلاق بينهما وقامت “عاطف” بتحرير محضر ضد “الفيشاوي” في قسم الشرطة تتهمه بسرقة “شبكتها” وكانت عبارة عن خاتم سوليتير يُقدر بنحو 100 ألف جنيه، وتدخل والده الفنان فاروق الفيشاوي لإنهاء الأمر، وقام بتسوية المحاضر وإغلاقها نهائيًا.

10– ذكر “الفيشاوي” أكثر من مرة أن علاقاته بزوجاته السابقين على قدر كبير من الاحترام والصداقة، إلا زوجته الثالثة دنيس ولمان التي تعرف عليها خلال رحلة علاج لوالدته الفنانة سمية الألفي، مشيرًا في تصريحات سابقة له “أنها زهقت منه” كما أنها اختفت فجأة من حياته وغيرت كل أرقامها ووسائل التواصل الخاصة بها، ولم يعد يعلم عنها شيئًا.

11– تزوج “أحمد” للمرة الرابعة من الاعلاميّة اللبنانيّة رولا الدبس عام 2011، وكان ذلك الزواج هو الأكثر استمرارًا حيث استمر الزواج مدة 3 سنوات ، جاءت خلالها “رولا” للعيش في مصر، ولكن الأمر انتهى بالطلاق.