"الباز" يطالب مؤيدي تعديل الدستور بعدم التراجع - E3lam.Com

شروق إسماعيل

وجه الإعلامي محمد الباز، رسالة إلى مؤيدي التعديلات في بعض المواد الدستورية، الخاصة بالبرلمان وبإجراءات انتخابات رئاسة الجمهورية، مطالبًا إياهم بعدم التراجع عن موقفهم، والاستمرار في الدفاع عنه.

أضاف “الباز” خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “90 دقيقة”، الذي يذاع عبر شاشة “المحور”، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع قناة “CNBC”، حول عدم تأييده لإجراء أي تعديل في الدستور، لا يعني أن تغير بعض القوى السياسية رغبتها في مد فترة رئاسته، من خلال تعديل النص الدستوري الخاص بها، معقبًا: “متتراجعوش عشان متضحكوش الناس علينا”.

كما عبَّر الباز عن تقديره لما صرَّح به السيسي، بشأن احترامه التام لما تنص عليه مواد الدستور، وأنه لن يقبل كرئيس الجلوس لمدة يومٍ واحدٍ في منصب الرئاسة ضد إرادة الشعب، حيث أشار “الباز” إلى أن الرئيس له كامل الحرية فيما يقوله ويعتنقه، لكن من يرى أن بعض مواد الدستور أو القانون تحتاج إلى تعديل لأنها بالوضع الحالي تعوق مسيرة التنمية والإصلاح التي يقود السيسي، لا بد أن يستمر في طريقه نحو المطالبة بتعديلها.

على صعيد آخر، شدد مقدم “90 دقيقة” على أهمية منتدى شباب العالم المقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ، مضيفًا أنه ليس مجرد منتدى، بل نقلة كبرى في مسار الوطن، مستنكرًا مهاجمة البعض للمؤتمر بداعي أنه لا يمثل الشباب بشكل حقيقي، قائلًا: “اللي بيقولك منتدى شرم الشيخ ملوش لازمة بيستغفلك”.

كان الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، قد تقدم بطلب لتغيير 3 مواد رئيسية في الدستور، أبرزهم المادة 140 المتعلقة بمدة تولي رئيس الجمهورية منصبه، وإمكانية ترشحه لمدة فترتين رئاسيتين، مدة الواحدة منها 4 أعوام. وطالب نصر الدين، بمد مدة الترشح للرئاسة، مشيرًا إلى أن الدستور في حاجة ماسة للتعديل، لأن ببعض مواده عوار، وتمت كتابتها في ظروف استثنائية سياسية واقتصادية.