محمد ترك يتحدث عن مشاركته في منتدى شباب العالم

أكد الإعلامي محمد ترك أن مشاركته في فعاليات منتدى شباب العالم، المقام في شرم الشيخ في الفترة من 4 حتى 10 نوفمبر، ستكون من خلاله إدارته لإحدى الجلسات الختامية. وأشار ترك في مقابلة حصرية، مع إعلام دوت أورج، أن الجلسة بمثابة ملخص عام، لما تم تناوله في جلسات المنتدى منذ بدايته، مضيفًا أن جميع الأحداث والفاعليات تصب في مصلحة بعضها البعض، لتناولها بالأساس أهمية الشباب ودوره القيادي في المجتمع.

أوضح “ترك” مذيع النشرات الإخبارية بقناة “ON Live”،، أن إحدى ضيوفه خلال الجلسة التي سيدريها، فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا، لكنها تمكنت من أن تصبح قائدة في مكانها، مشيرًا إلى إنه سيطرح أسئلةً، تتعلق بمدى تحكم ظروف المجتمع، في إعطاء الشباب مساحة للقيادة والظهور كقوة فعالة، موضحا أن آخر جلسة سيكون ضيفها من دولة نيجيريا.

من جانبه، أبدى ترك سعادته بالمشاركة في منتدى الشباب، مضيفًا أنه يرى حتى الآن أن الشباب القائمين على فعالياته، على دراية ووعي كامل بالأهداف التي يسعون لتحقيقها من خلاله، مشدًدا على أنهم يمتلكون القدرة على التخطيط وتحمل المسؤولية.

تطرق ترك، خلال المقابلة، لأحد الأمثلة التي لفتت انتباه في المنتدى، وهي للفتاة المسؤولة عن الجلسة التي سيدير نقاشها. أشار ترك إلى أن الفتاة تمتلك آراءً مخالفة له تمامًا، وهو ما جعله يبدي اندهاشه معلقًا: ” ده أنا بقالي 20 سنة في الإعلام”، لكنه سرعان ما تغيرت وجهة نظره عنها، بعدما استمع إليها، مؤكدًا على امتلاكها وجهة نظر مختلفة تحترم.

على صعيد آخر، شدد ترك على أن اتهام الشباب بعدم ممارسته القيم، التي كان يتحلى بها أقرانه من الأجيال السابقة، لابد وأن يقابله اهتمام من جانب المؤسسات المختلفة، بإعادة بث تلك القيم في نفوسهم، وهي إحدى أهداف منتدى الشباب بشرم الشيخ.

https://www.facebook.com/E3lam.org/videos/2067338276844403/