خاص .. الرئاسة والصحفيين "ترشيد".. الحكومة والصحفيين "تبذير"

إعلام.أورج 

رغم أن مؤسسة الرئاسة قد قررت عدم سفر الصحفيين على نفقتها ترشيداً للإنفاق والاكتفاء بالتنسيق للوفود الإعلامية عن طريق الجهات المختصة على عكس ما كان يحدث خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك إلا أن عدة جهات في الدولة لا تزال تخالف قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسماح لمندوبي الصحف بالوزارات بالسفر على نفقة الوزارة مما يعد إهدار للمال العام في وقت تعاني فيه الحكومة من أزمة اقتصادية خانقة.

أبرز هذه المؤسسات وزارة الري التي تصطحب منذ سنوات محرريها للسفر في جولات دول حوض النيل، وهو الأسلوب الذي لا تزال تعمل به الوزارة حتى الان في غالبية رحلات وزير الري حسام المغازي خاصة في دول أفريقيا.

نفس الأمر أصبح يتكرر مع غالبية رحلات رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب الذي يصطحب محرري مجلس الوزراء على نفقة الحكومة في غالبية الرحلات الخارجية التي يقوم بها، بينما يكتفي في بعض الرحلات بتقديم تسهيلات للصحفيين مثل تذاكر الطيران المجانية وتوفير إقامات مخفضة في الفنادق التي يقيم فيها رئيس الحكومة.

رافق محرري مجلس الوزراء المهندس محلب في جولات عديدة بعضها داخل مصر والاخر خارجها، بينما يحرص مكتب رئيس الوزراء على تنسيق الرحلات الخارجية بين الصحفيين حال اضطرارهم لاصطحاب عدد اقل من الاعلاميين، بينما يقوم وزير الخارجية باصطحاب محرري الوزارة في بعض رحلاته الخارجية.

لا تبدو مؤسسة الرئاسة على علم بتفاصيل الرحلات التي ينظمها بعض الوزراء للصحفيين وأخرهم اللواء عادل لبيب الذي بالرغم من عدم تعامله مع الصحفيين كثيراً ورفضه إجراء مقابلات إلا فيما ندر اصطحب محرروا الوزارة في زيارته الأخيرة لمحافظة قنا التي تولى منصب المحافظ فيها لعدة سنوات.

وزير التنمية المحلية اتخذ هذه الخطوة بعد تكرار اصطحاب وزير النقل المهندس هاني ضاحي للصحفيين في جولاته بالمحافظات بداية من افتتاحه للمنفذ الحدودي مع السودان مروراً بجولاته في الإسكندرية وغيرها من المحافظات.

اقـرأ ايضـا :

تأجيل قضية “خلية الماريوت” إلى 25 مارس

تامر أمين: اتحاد الكرة لازم “ياخد في وشه” ويمشي

النيابة تستأنف على براءة ريهام سعيد في “ضرب مخرج”

الطيب عن مواقع التواصل: أدوات شيطانية

كريمة مختار ضيفة “نجوم إف إم” بمناسبة عيد الأم

“عرب نت” يناقش “الفن المستقل” على مواقع التواصل الاجتماعي

أحمد آدم يستفز الإخوان: العاصمة الإدارية أسمها سيسي ” C C “

‫”على النوتة” جديد بسنت بكر على نغم إف إم‎

كتاب جديد : فاتن حمامة بين عبد الناصر وصلاح نصر‎

محمد حسن ومروة ناجي ضيوف ” ميكرفون ” مع يسرا اللوزي

‫ العشق الأسود يعود على OSN

مصور ألماني يلتقط صورة نادرة للبرق البركاني

تويتر تعتزم فتح أول مكتب لها في دبي

‫كوميكس ساخرة ..هدايا الشباب في عيد الأم‬‎

تامر أمين.. عدو الراقصات الأول

  تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا