سبب تعاقد "القاهرة السينمائي" مع قنوات "dmc" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته التاسعة والثلاثين، برئاسة ماجدة واصف، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الخميس، في أحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الدورة المُقبلة، المُقرر لها من 21 نوفمبر الجاري، حتى يوم 30 من الشهر ذاته.

من جانبها، أوضحت ماجدة واصف، أن أسباب تعاقد “القاهرة السينمائي” مع شبكة قنوات “dmc” لثلاث دورات مُقبلة، يعود إلى كون هشام سليمان رئيس الشبكة واحدًا من العاملين في المجال السينمائي، مُشيرة إلى أن التعاقد جاء بعد سنوات من المُعاناة بسبب عدم وجود مؤسسات راعية، كما يحدث في المهرجانات العالمية.

تابعت أن ميزانية “القاهرة السينمائي” محدودة، ولا زال التفاوض مع عدد كبير من النجوم العالميين مستمرًا، مُشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن هويتهم الأسبوع المُقبل، لافتة إلى أن حفلي الافتتاح والختام سوف يُعقدان في قاعة المؤتمرات بالقاهرة الجديدة، لتظل الفاعليات في دار الأوبرا.

أضافت “واصف” أن إدارة المهرجان تلقت إخطارًا بأن المسرح الكبير بـ”الأوبرا” سيكون غير متاح في توقيت إنعقاد المهرجان، لذلك ستُعرض الأفلام في المسرح الصغير، بالإضافة إلى مسرح الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وصالات سينما “الهناجر” و”أوديون” ومول العرب، مؤكدة أن جارٍ البحث عن صالة بديلة لـ”المسرح الكبير”.

يذكر أن اللجنة العليا لـ”القاهرة السينمائي” قد اختارت الفنانة يسرا لتكون رئيس شرف الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان، لمَ تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم السينما المصرية، وما تملكه من رصيد وافر من أدوار رائعة تحولت إلى علامات فنية.