تعليق "الخارجية" على اختطاف 3 مصريين في ليبيا

سجود محمد

أكد أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه في حالة انقطاع الاتصال بين أي مواطن مصري في ليبيا مع ذويه لا يعني ذلك اختطافهم؛ لأن في الفترة الأخيرة تم القبض على الكثير أثناء محاولاتهم للهجرة غير الشرعية لليبيا، أو بسبب انخراطهم في أعمال منافية القانون.

طلب “أبو زيد” في برنامج “كلام تاني” الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل على شاشة قناة “دريم”، مساء الأربعاء، من جميع المواطنين في حالة غياب ذويهم؛ أن يتواصلوا مباشرة مع وزارة الخارجية، والتي ستقوم من خلال علاقاتها بالتحقق من البلاغات المقدمة واتخاذ اللازم، وأكد أن السفارة المصرية في ليبيا غير موجودة وتمارس عملها من مصر.

كما قال “أبو زيد” فيما يتعلق باختطاف ثلاثة مصريين في ليبيا، إنه يجب التعامل بكل حرص مع المعلومات المتداولة، وأضاف أن الوزارة بدأت بالفعل في الإمساك بخيوط البحث عنهم، وعلق على ذلك قائلًا: “بالفعل بدأت خيوط البحث عن هؤلاء المصريين الثلاثة، وسنعرف إذا كانوا بالفعل مختطفين أم منخرطين في أي أعمال منافية للقانون”.

كان أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق الخولي، قد قدم طلب إحاطة لوزير الخارجية سامح شكري بشأن اختطاف 3 عمال مصريين في ليبيا منذ عشرة أيام من قبل جماعة مجهولة أثناء عملهم في منطقة تاجورا في طرابلس الليبية.