لماذا باع السيد البدوي "الحياة" بـ50% من قيمتها؟ - E3lam.Com

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والمالك السابق لشبكة قنوات “الحياة”، إن عملية البيع تمت بسبب الإهمال الذي عانت منه الشبكة مؤخرًا، وليس بسبب ضغوطٍ سياسية، وفقًا لحواره مع “صدى البلد”.

أوضح “البدوي”، أن “الحياة” تعرضت لأزمة اقتصادية، بسبب الإهمال  الذي مارسته الإدارة، والانتقال من وكيلٍ لآخر، الأمر الذي ساهم في تراجع القناة وصعوبة في تحصيل الأموال، مُشيرًا إلى أن الشبكة كانت تُنفق 350 مليون جنيه قبل زيادة الأسعار في الفترة الأخيرة، ووصلت قيمة الإعلانات إلى 700 مليون جنيه في العام.

نرشح لك – أول بث مباشر لـ الحياة بعد أزمة التوقف

أكد أنه كان ليس المالك الوحيد لـ”الحياة” بينما هي شركة مساهمة، والملاك توصلوا لبيع القناة في نهاية الأمر، حيث إن الاستمرار في إدارة القناة في ظل الإنفاق الجنوني مع زيادة أسعار المحتوى الإعلامي كان سيتسبب في خسائر مالية كبيرة.

تابع “البدوي” أنه تنازل عن القناة لشركة مصرية وطنية، رغم أنه تلقى عروضًا من دول عربية ومقيمين في شرق آسيا، لكن تم رفضها جميعًا، مؤكدًا أنه تم بيع القناة بـ50% فقط من قيمة العروض الخارجية.

نرشح لك – شيرين سليمان مستمرة على “الحياة”

كانت مجموعة “تواصل” التابعة لشركة “فالكون” والذي يترأس مجلس إدارتها شريف خالد، حصلت على ملكية شبكة قنوات “الحياة” بقيمة مليار و450 مليون جنيه، وسوف تنطلق الشبكة في ثوبٍ جديد مطلع العام المُقبل.