خالد صلاح: "استنوا عمليات إرهابية تانية في المنطقة الغربية" - E3lam.Com

شروق إسماعيل

أكد الكاتب الصحفي خالد صلاح، أن أعداد الإرهابيين ستزداد شراستهم في الفترة المُقبلة، بعد الضربات التي نفذتها القوات الجوية اليوم على طريق الواحات، وأدت إلى مقتل عدد منهم، كما أسفرت عن تدمير 3 سيارات دفع رباعي، في عملية قوية ردًا على حادث الواحات، الذي أدى لاستشهاد 16 ضابطًا من جنود الشرطة وإصابة 13 آخرين، يوم الجمعة قبل الماضية.

نرشح لك: فيديو: القوات المسلحة تقضي على منفذي حادث الواحات

أشار “صلاح”، خلال برنامج “آخر النهار” الذي يُبث على قناة “النهار”، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن تلك العملية تعد انتصارًا قويًا لرجال القوات المسلحة ضد الإرهاب، والذين أقاموا بعمل ضخمٍ وصعب، نظرًا لتوغل العناصر الإرهابية في الصحراء الغربية القاحلة، واختباءهم بين ثلاثة تلال، لكي يصعب تعقبهم، مضيفًا أن ردود فعل الإرهابيين عليها ستكون شديدة، معقبًا: “متفرحوش لسه.. استنوا عمليات إرهابية جديدة في المنطقة الغربية”.

في نفس السياق، كشف ماهر فرغلي الباحث السياسي، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج، أنه للمرة الأولى تكون رأس العملية الإرهابية موجودة خارج مصر، وليس داخلها، مشيرًا في حديثه إلى الضابط السابق هشام عشماوي، المخطط والمسؤول الأول عن حادث الواحات، مشددًا على أنه من المنتظر حدوث عمليات إرهابية جديدة، في منطقة الصحراء الغربية، وعلى الحدود مع دولة ليبيا.

نرشح لك: شاهد: تعليق والد محمد الحايس بعد عودة ابنه

أضاف فرغلي، أن العمليات الإرهابية ستنتشر هناك نظرًا لوجود عناصر إرهابية، قادمة من سوريا والعراق، تتواجد في ليبيا.

وعلى صعيد آخر، شدد صلاح على أهمية صفقات شراء طائرة “رافال” الفرنسية، والتي تتم منذ عامين، مع احتمالية زيادة عدد الطائرات مستقبلًا، مشيرًا إلى أنها هي من ساهمت في العمليات الأخيرة التي نفذتها القوات المسلحة على الإرهابيين في الواحات.

وتعجب صلاح من الانتقادات التي نالتها الصفقة وقت إتمامها، وأنها صفقات تسليحية مبالغ فيها، موجهًا رسالة إليهم، قائلًا:” قولولي لو الرافال مكنتش موجودة كنا هانضرب إزاى في العمق الليبي؟”.

نرشح لك: شاهد: لحظة تحرير النقيب محمد الحايس