خبر

مطالب برلمانية بطباعة الأسعار على كروت الشحن

أصدرت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب نضال السعيد، بيانا، اليوم الثلاثاء، بشأن التوصيات النهائية التي وضعتها اللجنة، على خلفية اجتماعها الأخير الذي عقد يوم 23 أكتوبر الماضي الخاص بطلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب عن”زيادة أسعار كروت الشحن” بحضور وزير الاتصالات ياسر القاضي.

وأكدت اللجنة، في بيانها، أنها وضعت 9 توصيات في هذا الصدد، وهي التشديد على ضرورة تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وتقديم عروض لتعويضهم عن زيادة الأسعار، فضلاً عن تحويل حساب الفواتير والكروت إلى الحساب بالثانية بدلاً من الدقيقة.

وأوصت اللجنة بضرورة تحديد سعر بيع كروت الشحن وطبعه على الكارت للمستهلك، مع أهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك لمواجهة جشع التجار.

وطالبت بضرورة موافاة اللجنة بلائحة الجزاءات التي توقع على الشركات المخالفة والتي أقرها مجلس الدولة بشأن شركات المحمول، وإعداد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خريطة لتغطية شبكات المحمول على مستوى الجمهورية وعرضها على اللجنة.

ودعت اللجنة إلى تفعيل الرقابة على شركات المحمول ومعرفة مكاسبها وعرض تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاصة بها على أعضاء اللجنة، كذلك عقد اجتماعات دورية بداية من يناير 2018 مع ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتقييم آداء الشبكات والشركات العاملة بها، على أن تكون شهرية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock