شباب هندسة عين شمس يكرمون "إيديتور" - E3lam.Com

كرَّم فريق جامعة عين شمس للسباقات، والفائز بالمركز الأول في مصر وأفريقيا والعالم العربي، والـ 28 على مستوى العالم في مسابقة تصميم السيارات صديقة البيئة الأكثر سلامة وأمانًا، شركة “إيديتور” للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات.

تسلَّمت التكريم ريهام عصام مدير تنمية الأعمال ومراقبة الجودة بشركة إيديتور، قائلةً: “هذا التكريم تتويج لاستراتيجية الشركة في تقديم كل وسائل الدعم الإعلامي للشباب الناجح ومشروعاتهم”، لافتة إلى أن إيديتور تمتلك تاريخًا كبيرًا في مجال صناعة النجاح.

ويعمل فريق جامعة عين شمس للسباقات، وهي منظمة طلابية تضم شباب كلية الهندسة بالجامعة، على إنتاج 3 سيارات؛ الأولى هي السيارة فورمولا ((FORMULA وهي السيارة التي يشارك بها فريق العمل في مسابقة فورمولا للطلاب في بريطانيا ((FORMULA STUDENT COMPTITION، ورغم أن الطلاب بدأوا مشروعهم منذ 2011 إلا أنهم نجحوا في تحقيق المركز الـ 28 على مستوى العالم والأول في مصر، وأفريقيا، والعالم العربي.

أطلق الطلاب على السيارتين الثانية والثالثة اسم (PROTOTYPE& URBAN)، يشاركون بهما في سباق “شل” الذي يقام في آسيا للأفكار الموفرة للطاقة والوقود، وقد نجح فريق العمل في آخر مشاركة في قطع مسافة 248.5 كيلومتر باستخدام لتر واحد من الوقود.

يأتي الروبوت “روف” ضمن إنجازات الفريق وهو روبوت يمكنه القيام بعدة مهام تحت سطح الماء، وقد نجح فريق العمل في تحقيق المركز الخامس على مستوى الشرق الأوسط في العام الماضي، كما حصل الفريق على أفضل سائق، وأحسن تصميم.