شاهد: أحمد سعد فنان متدين بالفيديو

إسراء إبراهيم

خلال الأيام الماضية كان الفنان أحمد سعد حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زواجه من الفنانة سمية الخشاب، التي نفى كثيرًا أن أية علاقة تربطهما، بعد طلاقه من الفنانة ريم البارودي، إلا أن ذلك ليس السبب الوحيد الذي جعله صيدًا ثمينًا لـ”السوشيال ميديا”، بل أيضًا موجة الانتقاد الواسعة الموجهة له بسبب بعض الفيديوهات التي نشرها له، سواءً كانت بصلاته الفجر “لايف” على “إنستغرام”، أو فيديو إمامته للناس في الصلاة في المسجد، الأمر الذي جعلهم يتسائلون: “مين بيصوره؟”، مستنكرين تعمده الدائم إظهار تدينه على الملأ.

لم تكن تلك الفيديوهات الوحيدة، التي ربطت “سعد” بفكرة “الفنان المتدين”، فله المواقف السابقة التي يرصدها “إعلام دوت أورج” فيما يلي:

 

يشعر بالخشوع

منذ عام تقريبًا نشر “سعد” عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك “، فيديو له من داخل المسجد وهو يصلي صلاة الجمعة مرفقًا معه أنه يشعر بالخشوع، مما جعله مادة خصبة للسخرية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=F77GNpSXj-c

إنسان جديد

كشف أحمد سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها “صبايا الخير”، المُذاع على فضائية “النهار”، منذ حوالي 6 أشهر أنه تقرب إلى الله سبحانه وتعالى خلال الفترة الأخيرة، فحدث تغييرًا كاملًا في حياته، موضحًا بأنه شعر أن الله عز وجل أنعم عليه بالإيمان، حيث أنه استيقظ من النوم فجأة في أحد الأيام ليجد نفسه شخصًا آخر، مضيفًا أن أسلوب حياته قد تغير وأصبح يصلي كل الفروض ويدفع الزكاة ويصوم، بالإضافة إلى حب كل من حوله.

الإنشاد

كان “سعد” ضيفًا في إحدى حلقات برنامج “صاحبة السعادة “، المُذاع على فضائية “cbc” مع إسعاد يونس، وكانت تشاركه الحلقة الفنانة جنات وقدم ابتهال “مولاي”، للنقشبندي حيث أداها بطريقة رائعة جعلت من خلف الكاميرات يحيونه تقديرًا لأدائه، وليس ذلك جديدًا عليه، بل مرت فترة عليه قد ركز فيها على الإنشاد الصوفي والمدح النبوي.

https://www.youtube.com/watch?v=vwcdU5OSeUU

قراءة القرآن

خلال حلوله ضيفًا على برنامج “بوضوح” المذاع على فضائية “الحياة” مع الإعلامي عمرو الليثي، قام بتلاوة الجزء الأول من سورة البقرة بصوت جميل يملؤه الخشوع، وهو ما جعله حديث السوشيال وقتها، وأشاد بصوته الكثيرون، ودعا له آخرون بـ”التوبة”.

الدروس الدينية

وصف “سعد”، منذ عدة أشهر علاقته بسمية الخشاب، وقتما أعلنت “البارودي”، زواجهما بأن “الدروس الدينية تجمعنا فقط”، مشيرًا إلى أنه يواظب على حضورها مع “سمية”، ليجتمع الثنائي بعدها بمهرجان الروحانيات بتونس.

علاقة روحانية

خلال مداخلة هاتفية للفنانة سمية الخشاب مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم”، المُذاع على فضائية “On E”، نفت علاقتها بـ”سعد” موضحة أن ما يجمعهما مجرد “علاقة روحانية”.

لايف القيام

شارك “سعد” بعد زواجه من “سمية ” جمهوره خلال بث مباشر عبر صفحته الشخصية بموقع “إنستغرام”، وتناقلته صفحات “فيس بوك”، بثًا مباشرًا لقيامه لليل داخل غرفته حيث كان يوجد “مايك”، داخل الغرفة يستخدمه أثناء الصلاة، ما أثار دهشة واستغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين على أن الصلاة علاقة بين العبد وربه، واتهمه البعض بخروجه عن أحكام التجويد مما دفعه لحذف الفيديو من جميع حساباته على “السوشيال ميديا”.

https://www.facebook.com/OfficialHamsa/videos/854538058039536/

 

إمامًا للصلاة

تداول نشطاء خلال الساعات الماضية فيديو قديم لـ”سعد” وهو يؤم المصلين في مسجد الحسين، مما زاد الهجوم والنقد عليه مرة أخرى بعد فيديو قيام الليل في منزله

https://www.youtube.com/watch?v=y5iQUQ7hVsY