قائد القوات البحرية: التسليح المستمر بهدف حماية السواحل

أذاعت “راديو مصر”، حوارًا خاصًا للفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، أجرته الإذاعية هدى عبد العزيز، مُقدمة برنامج “كلام معقول”، وذلك على هامش الاحتفال باليوبيل الذهبي للقوات البحرية، والذي عقد بقاعدة رأس التبين العسكرية.

قال أحمد خالد، إن القوات المسلحة تعمل على التطوير من حينٍ لآخر، من خلال نظرتها المستقبلية ووفقًا للمعطيات المتاحة وطبيعة الإقليم المصري والمنطقة وما يمكن التعرض له في المستقبل، بالإضافة إلى البحث عن ثروات مصر المتنامية والمنتظر دخولها إلى الثروات القومية في المستقبل القريب للحفاظ عليها.

أوضح “خالد” خلال حواره مع هدى عبد العزيز، أن القوات المسلحة تُعد خطة تسليح شاملة بناءً على المعطيات الموجودة، ليصدق عليها الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، متابعًا أن القوات البحرية تضم وحدات متطورة للغاية من حيث وسائل القتال.

تابع أن القوات المسلحة تضم معدات تسليحية جديدة من وقتٍ لآخر، لتتوافق مع التهديدات التي تُهدد مصر والمنطقة، كما أنها تحرص على بناء مقاتلين طول الوقت، مُشيرًا إلى أن إعادة تنظيم القوات البحرية يرجع إلى عدم استقرار المنطقة والسعي نحو حماية السواحل المصرية والحفاظ على الثروات القومية.

https://www.facebook.com/kalamma3kol/videos/1602836699775741/