الدسوقي رشدي عن "حادث الواحات": اتعمل مزاد على أرواح ولادنا! - E3lam.Com

أحمد شعبان
 
أشاد الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، ببطولة وشجاعة رجال الأمن خلال المواجهات مع العناصر الإرهابية بالواحات، التي وقعت أمس الجمعة، ناعيًا شهداء الشرطة بالقول: “مساء الخير والبطولة والشجاعة، احنا بنحزن عادي لكن مش بننكسر، بنودع شهداءنا لكن مش بننسى تارهم، بنبكي في الجنازات لكن بنهتف ضد كل إرهابي”.
 
أضاف خلال تقديمه حلقة اليوم السبت، من برنامج “آخر النهار” الذي يُعرض على شاشة “النهار”، أن الغضب طبيعي في مثل هذه الحالات، لكن هو غضب “ولاد الولد”، على حد قوله، وليس غضب المشككين والمحبطين والشامتين، متابعًا: “غضبنا هو استكمال الحرب لآخر نفس، ونحول وجعنا لثأر لأرواح الشهداء”.
 
انتقد “الدسوقي رشدي” نشر البعض لأخبار مغلوطة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد على ما تنشره الوكالات الأجنبية، دون انتظار الإعلان عن تفاصيل الحادث من خلال البيانات الرسمية، وقال: “للصحفيين والنشطاء الروح المعنوية أهم من السبق الإخباري، هدف الإرهابيين هو إحباط الشعب وتحطيم جدار الثقة بين المواطن والجنود.. اتعمل مزاد على أرواح ولادنا!”.
 
أردف: “وقت المعركة الهري والجري وراء المواقع اللي بتشكك وبتنشر معلومات من غير بيانات رسمية؛ بيخليك مجرد مرتزقة في صفوف الإرهابيين”، متابعًا: “والناس اللي بتسأل عن تأخر بيان الداخلية، حضرتك لما بتجيب سباك بيقولك اصبر عليا، وحضرتك مش عايز تدي الداخلية فرصة تعمل تقدير موقف!”.
 
تابع “الدسوقي رشدي”: “الناس على السوشيال ميديا عاملين زي الأرملة، أي هري جايين فيه”، منتقدًا ما نشره الإعلامي يسري فودة عبر صفحته بموقع “فيس بوك” تعليقًا على الحادث، مضيفًا: “علموا أولادكم أسماء الشهداء وسجلوا بطولاتهم، يمكن يتعلم يسري فودة، ويعرف إن نية شهداءنا صادقة وصافية، أكيد مش زي النوايا اللي بتتلون على حسب اللي بيدفعلها”.
 
وجه مقدم “آخر النهار” رسالة لرجال القوات المسلحة والشرطة، قائلًا: “لكل رجل بيواجه الإرهاب؛ لملم أحزانك وروح هات تار زميلك، هي دي الروح اللي عايزينها دالوقتي”.
 
وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا، اليوم السبت، عن الاشتباكات التي اندلعت في منطقة الواحات الصحراوية، أمس، خلال مداهمة قوات الأمن لبؤر إرهابية، وقالت إنها أسفرت عن استشهاد 16 من قوات الأمن، وإصابة 13 آخرين ، مضيفة أنه تم تمشيط المناطق المجاورة لموقع الأحداث لملاحقة العناصر الإرهابية، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا.