أسباب "إحتلال" نجوم ستار أكاديمي لتريند تويتر

سما جابر

التريند- Trend … هي قائمة الكلمات أو الهاشتاجات “الوسوم” الأكثر تداولا على موقع تويتر على مدار اليوم، ويمكن للمتابع أن يعرف هذه القائمة على مستوى دولته أو أي دولة أخرى أو على مستوى العالم من خلال خيار اختيار النطاق، ويعتمد دخول أي اسم أو هاشتاج للتريند على عدد التغريدات المنشورة عنه على مدار اليوم بالمقارنة بباقي الأسماء وبدون حد أقصى، بمعنى أن كتابة أي اسم معين في ألف تغريدة فقط كفيلة بدخوله التريند طالما أنه لا توجد أسماء أخرى حصلت على كم أكبر من التغريدات.

ما سبق مقدمة لتفسير “الإحتلال شبه الدائم” لنجوم النسخة الأخيرة من برنامج “ستار أكاديمي” لقائمة تريند تويتر المصرية على مدار 4 شهور، وعدم خروجهم منها رغم مرور أكثر من شهر على انتهاء البرنامج.

طوال هذه الفترة التريند المصري لا يخلو من أسماء نجوم برنامج “ستار أكاديمي” وخصوصا محمد شاهين ومينا عطا فكيف يصمد نجوم ستار أكاديمي في التريند لهذه الفترة الكبيرة ؟!

تخطى عدد متابعي مينا عطا على تويتر أكثر من 130 ألف متابع، أما محمد شاهين فعدد متابعيه على تويتر تخطى الـ 90 ألف متابع، ومعجبيهم دائماً ما يطلقون هاشتاجات تحمل أسماءهم مثل “مينا عطا عشق جمهوره” “الصقر شاهين”، و يساعد أيضاً على وصول اسمائهم أو الهاشتاج الخاص بهم للتريند أن النجوم أنفسهم تكون معظم تويتاتهم الموجهة للجمهور مصحوبة بهاشتاج معين يحمل اسمهم.

unnamed

unnamed (1)

unnamed (2)

معظم متابعي ومُعجبي مطربي ستار أكاديمي لا يفعلون شئ إلا نشر الأخبار والصور الخاصة بهم، حيث بدأ البعض يتساءل و يتهمهم أنهم “لجان إلكترونية” للدفاع فقط عن النجوم ونشر أخبارهم، كذلك يهتم النجوم ومتابعيهم بوجود أسمائهم دائماً في التريند على اعتبار أن هذا مقياس للنجاح.

unnamed (3)

 

unnamed (4)

مع الوضع في الإعتبار أن تراجع الأحداث السياسة وعدم انشغال متابعي تويتر بقضايا الشباب المعتقل وغيرها كما كان يحدث في البداية أدى لترك الساحة خالية أمام نجوم برامج اكتشاف المواهب، فيما عدا الفترات التي تشهد حالات إعلان الحداد، أو حدث هام كالمؤتمر الإقتصادي، هنا يتراجع شاهين ومينا ورفاقهما ويتركان المراكز الأولى لتلك الأحداث الجسام، قبل أن يعودوا لها مرة أخرى بعد انتهاء الحدث.

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. والدة الرئيس الأم المثالية

فيلم عن زنا المحارم: اعترافات مثيرة للشك

“المصري اليوم” يحذف مقال جمال الجمل عن “بيزنس رئيس التحرير”

أحمد موسي يلجأ لفريد الديب

الإبراشي يبكي على الهواء

سيد على يهاجم تامر أمين بسبب “الريحة”

لا تذبحوا إبراهيم سعيد ..دعوه يرقص

أحمد موسى ينفي حدوث انفجار بمدينة الإنتاج: “اللي عايز يجرب ييجي”

معتز الدمرادش يهاجم “الحياة” في مؤتمر “mbc”

“عكاشة” يقاضي “السيسي” و”محلب”

أول تعليق لأحمد موسى على حبسه لعامين

خالد صلاح: لن أعتذر عن حوار “عز”

تامر أمين: “عطية” يدافع عن الشهداء في كباريه‎

نجلاء فتحي للقرموطي: وضعى المادي جيد ولا أحتاج سوى الدعاء

 رقية السادات : امتلك فيديو يدين مبارك في اغتيال السادات   

 علي جمعة: مهاجمو البخاري يعطون شرعية لـ”داعش”   

عمرو عمروسي يرد على سخرية أبو حفيظة ويهاجم MBC

 تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا