رامي رضوان عن هاشتاج "Me Too": يضر السياحة

نورا مجدي
 
علق الإعلامي رامي رضوان على ظاهرة انتشار هاشتاج “ME Too” مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
 
وقال في أثناء تقديمه برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc، صباح اليوم الثلاثاء، إن هناك تقريرا نشره موقع “Thomson Reuters” عن المدن التي تعاني من التحرش في العالم تحديداً العواصم ووُجد أن القاهرة احتلت المركز الأول في العواصم غير الآمنة للسيدات، واحتلت مصر في التقرير المركز الثاني بين دول العالم بنسبة 64% في معاناة السيدات من التحرش والاعتداء الجنسي.
 
تابع “رضوان” قائلا: “اللي مخوفني إن بعد فضيحة مخرج أجنبي بتحرشه بممثلة بعد ما انتشر له فيديو خرجت عدة ممثلات قالوا إنهم اتعرضوا لنفس الموضوع من نفس المخرج وإحنا فضيحتنا ممكن تبقى بجلاجل”، وذكر أن السبب هو هاشتاج “me too” الذي انتشر.
 
وحول سبب انتشار الهاشتاج أوضح أن إحدى فنانات هوليود وهي “إليسا ميلانو” قامت بكتابة الهاشتاج وطلبت من جميع السيدات اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي استخدام الهاشتاج لرواية مواقفهن، فبدأ الهاشتاج في الانتشار بعد تفاعل فنانات هوليود معه، وتابع رضوان موضحا أن ذلك الهاشتاج بدأ ينتشر في مصر وتفاعلت معه عدد كبير من الفتيات المصريات.
 
أوضح “رضوان” أن ذلك الهاشتاج من الممكن أن يتسبب في كثير من المشكلات لأنه يؤكد صحة التقارير المنشورة وقد يؤثر على السياحة في مصر إذا ثبت أن مصر غير آمنة للسيدات، وأكد أن جميع المعطيات توضح أن مصر في خطر جسيم وأننا بحاجة لبناء إنسان سوى من الصغر، موضحا أن ذلك ليس دور الدولة فقط ممثلة في وزارة التربية والتعليم لكنه دور الأسرة والمنزل أيضا.
 
في السياق نفسه قال إن التقارير مؤسفة حتى وإن كانت مصر واحدة من عدة دول يحدث بها تحرش واعتداء لكن يجب أن نتحرك في ذلك الملف الذي وصفه بـ “الكارثي”، واختتم حديثه متسائلًا: “امتى الفضيلة الافتراضية تطلع ومتبقاش افتراضية وموجودة في الشارع؟”.