سبب اختيار أحمد الفيشاوي لبطولة "الشيخ جاكسون" - E3lam.Com

نورا مجدي
كشف عمرو سلامة مخرج فيلم “الشيخ جاكسون”، أن الفيلم يدور حول تحديد الهوية وحالة الأجيال المختلفة في السنوات السبعة الأخيرة في مصر.
 
أضاف “سلامة” في مداخلة عبر “skype” مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج “هنا العاصمة” المذاع على شاشة cbc، قائلًا: “الفيلم بيطرح سؤال إحنا مين، وإزاي نتقبل التناقضات اللي جوانا”، مؤكدًا أن الرقابة كانت متفهمة لفكرة الفيلم حيث كان لديها وعي بأن بعض التجاوزات كانت في سياق فكرة الفيلم وأن السياق لم يقصد الإساءة لأي جهة أو رمز.
 
وعن سبب اختياره للفنانين أحمد الفيشاوي وأحمد مالك لأداء بطولة الفيلم، أوضح “سلامة” أن أحمد الفيشاوي قد مر بتجربة شبيهة بتجربة الشخصية في الفيلم فكان هو الاختيار الأنسب، كما أن أحمد مالك فنان ذو موهبة رغم صغر سنه، كما أن هناك تشابه شكلي بينهما يسمح بأن يكون “مالك” المرحلة العمرية الأصغر من شخصية “الفيشاوي”.
 
من جانبه، قال المنتج والسيناريست محمد حفظي منتج الفيلم أثناء استضافته وجزء من فريق العمل مع الإعلامية لميس الحديدي، إن الفيلم رقم 1 في السوق وهو ما يعكس اهتمام الشباب بالفيلم، لأنه من الملاحظ أن أغلب مشاهديه من الشباب.
 
وأضاف أن متوسط تكلفة الفيلم كانت 13 مليون لكن الإيرادات حققت 4 ملايين ونصف، بالإضافة إلى أن الفيلم سيتم توزيعه في الدول العربية فضلا عن قيام بعض القنوات بشراء حقوق عرض الفيلم.
 
أحداث فيلم “الشيخ جاكسون” تعود إلى يوم الخميس 25 يونيو 2009، اليوم الذى أُعلن فيه نبأ وفاة المغني العالمي مايكل جاكسون، من بطولة أحمد الفيشاوى وماجد الكدواني وأحمد مالك وأمينة خليل بالإضافة إلى ضيوف الشرف؛ بسمة ودرة ومحمود البزاوى، ومن تأليف عمرو سلامة وعمر خالد وإخراج عمرو سلامة.