الدسوقي رشدي عن فيديو مدرس الكيمياء: ده منهج دعارة

أحمد شعبان

 

هاجم الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، مدرس الكيمياء الذي استخدم إيحاءات وألفاظ جنسية خلال تدريسه للطلبة والطالبات، قائلًا: “ده اسمه منهج الكيمياء بما لا يخالف شقق الدعارة”.

أضاف خلال حلقة مساء السبت من برنامج “آخر النهار”، الذي يُعرض على شاشة “النهار”، أن مرور وقائع عدة لمدرسين يستخدمون أساليب غبر لائقة في التدريس، هو ما جعلنا نصل إلى هذه الواقعة، مشيرًا في هذا الصدد إلى “مدرس المهرجانات”، الذي أثار جدلًا العام الماضي.

تساءل “الدسوقي رشدي”: “كيف يقبل الطلاب هذا الأسلوب، وكيف يسمح لهم أولياء الأمور بتلقي المنهج الدراسي على أيدي هذا المدرس؟”.

في نفس السياق، قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات تليفزيونية، إنها تقدمت بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم، بسبب واقعة الفيديو المنشور لمدرس الكيمياء الذى يشرح للطلاب دروس المنهج التعليمي، في أحد مراكز الدروس الخصوصية، بطريقة غير لائقة، مستخدمًا ألفاظًا نابية، مضيفةً أن ذلك مؤشر خطير للغاية، على ما وصل إليه حال التعليم.

أضافت أن شرح المدرس حتى وإن كان سيعطى نتيجة للطلاب، فذلك غير مقبول، لافتةً إلى أن المدرس استخدام مصطلحات خارجة وتعبيرات خارجة في شرحه، ومن المفترض أن يكون قدوة للطلاب.

وكان أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد أكد في وقت سابق أن الوزارة تحقق فى الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذى ظهر فيه أحد معلمى الكيمياء أثناء شرحه أحد الدروس بطريقة بها إيحاءات جنسية لطالبات المرحلة الثانوية.

وأضاف أنه لم يتم تحديد مقر مركز الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنه في حاله التوصل له سيتم مخاطبة المحافظ لإغلاق المركز، كما يتم التأكد من خضوع المعلم لوزارة التربية والتعليم، لتحويله للتحقيق.

وتداول عدد من أولياء الأمور ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو بعنوان “التعليم في مصر لا حياء في الكيمياء”، لأحد معلمي الدروس الخصوصية للمرحلة الثانوية بأحد المراكز ويدعي إيهاب سعيد.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1654954047920761/