"السيسي" عن العاصمة الجديدة: مش هنعزل من القاهرة - E3lam.Com

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، الحفل الخاص بافتتاح المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدد من المسئولين والشخصيات العامة.

قال “السيسي” إنه سيتم نقل مقرات الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ولكن بنظام عمل جديد يعتمد على التكنولوجيا، الأمر الذي يُساهم في تحسين أداء الجهاز الإداري، مُضيفًا بقوله: “إحنا مش بنعزل من القاهرة وخلاص”.

أوضح أن وزارة التخطيط تتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات بهدف تدريب العاملين في الحكومة على آليات عمل جديدة، مؤكدًا أنه في حال إنشاء مدينة جديدة تكون بديلة للعاصمة قبل 40 عامًا، كان يُساهم ذلك في تخفيف إنفاق الميزانيات على بعض المشروعات القائمة حاليًا.

أوضح “السيسي” أن المساحات الخضراء، بالعاصمة الجديدة، يصل طولها إلى 14 كم تقريبًا، وذلك للاستفادة من مياه الصرف الصحي، مُشيرًا إلى أن الدولة لديها مخطط للاستفادة من هذه المياه فضلًا عن تحويلها إلى مياه نظيفة.

تابع أن الدولة تعمل على تحقيق التنمية المستدامة، ومواجهة الزيادة السكانية، لافتًا إلى تعليقات بعض المواطنين بأن العاصمة الجديدة ليس أمرًا هامًا في هذا التوقيت ولا يجب أن تكون ضمن أولويات الحكومة حاليًا، قائلًا: “كل حاجة عندنا أولويات، معندناش حاجة نقدر نأجلها.. لازم أولوياتنا تنبض بالحياة”.

أضاف “السيسي” أن المشروعات كافة الجاري تنفيذها تُعد الخطوة الأولى لبناء دولة حديثة تلقى احترامًا من دول العالم، موضحًا أن الاحترام يكون من خلال العمل والجهد والتخطيط والتنفيذ، متسائلًا بقوله: “مش من حقنا نحلم ولا إيه؟، مش من حقنا يبقى عندنا 13 مدينة جديدة؟، خسارة فينا؟”.