10 تصريحات لـ"السيسي" من داخل العاصمة الإدارية الجديدة - E3lam.Com

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، الحفل الخاص بافتتاح المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، والذي قدمته الإعلامية ريهام الديب، وذلك في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدد من المسئولين والشخصيات العامة.

أطلق “السيسي” عددًا من التصريحات على هامش الحفل، المُتعلقة بالعاصمة الإدارية وخطط الدولة لإنشاء جيل جديد من المدن الجديدة، وفيما يلي أبرز التفاصيل:

1- المساحات الخضراء في العاصمة الإدارية الجديدة، يصل طولها إلى 35 كم تقريبًا، وسوف تساهم في تحقيق الاستفادة من مياه الصرف الصحي.

2- ما يتم تنفيذه حاليًا من مشروعات قومية، سوف يتوقف عنده التاريخ، والدولة نجحت في التصدي للنمو العشوائي وبدأت في تطوير القطاعات المختلفة.

3- أولوياتنا تتجه نحو تحقيق أعلى معدلات التنمية وما تم إنجازه لم يكن على حساب أي مشروعات أخرى، ومن الضروري بناء دولة ذات شأن.

4- الدولة بدأت الخطوة الأولى لبناء دولة حديثة تلقى احترامًا من دول العالم، وذلك يتحقق من خلال العمل والجهد والتخطيط والتنفيذ.

5- من حق الشعب المصري تأسيس 13 مدينة جديدة ومتطورة، متسائلًا: “مش من حقنا نحلم ولا إيه؟ مش من حقنا يكون عندنا 13 مدينة جديدة؟ خسارة فينا؟”.

6- الدول تعتمد في عملها بالعاصمة الإدارية الجديدة على فلسفة الجهد وإحداث واقع على الأرض، وانتهاء بعض المشروعات بالعاصمة خير دليل.

7- الدولة تكون على استعداد تام قبل الإقدام على مشروعاتٍ جديدة، وتم تخصيص 150 مليار جنيه للتنمية في خمس محافظات.

8- الدولة تعمل حاليًا على تأسيس البنية التحتية في المدن الجديدة، وتوفير جميع الخدمات والمرافق، لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين والعيش فيها.

9- الدولة طرحت نحو 150 ألف قطعة أرض على مدار الثلاثة أعوام الأخيرة، للمستثمرين.

10- الإرهاب الواقع في سيناء، لا يمنع الدولة من إنشاء المشروعات القومية هناك، كما أن ذلك سيُساهم في مواجهة الجماعات الإرهابية.