قصة رمضان درويش صاحب "ذهبية الجودو" يوم التأهل للمونديال

نورا مجدي

قال لاعب المنتخب الوطني للجودو رمضان درويش الحائز على بطولة الجائزة الكبرى للجودو في أوزباكستان إنه قد تعرض لعدة إصابات قبل التمكن من الفوز بالجائزة الكبرى.

أضاف خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc، أنه قبل أوليمبيات “ريو دي جانيرو” قد تعرض لإصابة في العضلة الضامة بعد انضمامه لبطولة الماستر التي تكون بين أقوى 16 لاعب جودو على مستوى العالم، فكانت الإصابة سببًا لعدم خوضه بطولة العالم لأن الأطباء أجمعوا على استحالة لعبه حتى لا يحدث قطع في العضلة الضامة.

تابع أنه لم يشارك في البطولة لكن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أمر بمعالجته على نفقة الدولة في المانيا، وأحرز في أول بطولة يخوضها بعد العلاج من الإصابة المركز الأول معلقًا بأن ذلك جاء نتيجة للعلاج الصحيح.

وروى “درويش” موقف وزير الشباب والرياضة معه حينما ذهب إليه قبل الأولمبياد وأخبره أن خطة الاتحاد للأولمبياد لا تناسبه وعرض عليه خطة قام بوضعها عن طريق خبرته، وتابع أن الوزير لم يثق به لكنه عرض خطته على مسؤولين فنيين وأخبروه أن تلك الخطة ممتازة وتم عملها باحترافية فصدّق الوزير على خطته وأمر بتنفيذها بالكامل وقدم الخطة في الاتحاد، منوهًا إلى أن الخطة لم تنفذ بالكامل كما أراد حيث كان هناك تقصيرًا من إداريات لكن لم يكن هناك أي تقصير مادي.

في سياق آخر ذكر “درويش” أنه بعد مسابقة “ريو دي جانيرو” قام بعمل عملية وكانت الفترة الأصعب في حياته حيث توقف عن التمرين لمدة 6 أشهر وبدأ يشعر بالاهتزاز الداخلي وعدم الثقة، خاصة أن وسائل الإعلام والأشخاص الذين كانوا يدعمونه ابتعدوا عنه لاعتقادهم أنه لن يعود مرة أخرى، لكنه قرر أن يسخّر كل أمواله ومجهوده ليعود كما كان.

وبالفعل قام بتحمل تكاليف سفره وعمل التأهيل اللازم والتمارين وبالمتابعة مع الأطباء بدأ يتمرن في هولندا وخاض بطولة “سويسرا” وحصل على المركز الأول وهنا كانت المفاجأة للاتحاد الدولي.

يُذكر أن رمضان درويش قد تُوِّج ببطولة الجائزة الكبرى للجودو في “أوزبكستان”، بعد فوزه على الروسي “الياسوف” في نهائي وزن 100 كيلو جرام بنتيجة 1/0 وحقق ذهبية الجائزة الكبرى في المسابقة التي أقيمت في أوزباكستان في نفس يوم تأهل المنتخب المصري لكرة القدم لكأس العالم روسيا 2018.

ويعد “درويش” أحد أهم لاعبي المنتخب الوطني للجودو في الوقت الحالي، إذ يمتلك إمكانيات كبيرة، ونجح في حصد عديد من الألقاب والميداليات خلال الفترة الماضية.