قصة هتاف "كااااس العاااالم" الذي هز مدرجات برج العرب

فاتن الوكيل

فور تسجيل هدف التعادل لمنتخب الكونغو الذي لعب أمس الأحد أمام المنتخب المصري في إستاد برج العرب، ليسلب من الجمهور المصري “لدقائق” حلم الصعود إلى المونديال الذي رأيناه على العتبات. سادت لحظات من الصمت الكئيب، ثم نظر الجميع بدهشة إلى الآخر غير مُصدقين ما حدث.

نرشح لك – عمر طاهر ساخرًا: “الكوبري والتشميسة بطولات للزملكاوية”

إعلام دوت أورج تواجد في المدرجات، وشاهد فريق الموقع كيف أن البعض ردد عبارات وصيحات اعتراض على الأمل الذي كاد أن نفقده لولا حصول “تريزيجيه” على ركل الجزاء المُنقذة، والتي سجلها محمد صلاح. لكن الهتاف الأول الذي لم يتردد الجمهور في الصراخ به هو “كااااس العاااالم”، تذكيرا أخيرا للاعبي المنتخب بأن الأمل مازل في العيون وبين أقدامهم.

لهذا الهتاف الذي اعتبره الجمهور “طوق نجاة” لمعنويات اللاعبين، قصة حكاها الكاتب عمر طاهر، خلال حلقة من سلسلة حلقات “حلم كل ليلة” التي أذيعت على قناة ON sport أيام “الخميس والجمعة والسبت” التي سبقت المباراة مباشرة.

قال “طاهر” إن الهتاف تردد لأول مرة في مدرجات مباراة مصر والجزائر عام 2009، والتي فاز فيها المنتخب بهدفين للاشيء، موضحا أن من أطلق هذا الهتاف هو “مصطفى طبلة”، الذي يعرفه على المستوى الشخصي.

أضاف أن “طبلة” لم يُشارك في الأحداث التي أعقبت ثورة يناير، حتى لا يهاجم أحد فكرة الأولتراس، وتابع “طاهر” أن “طبلة” حُكم عليه منذ عدة أيام بالحبس 7 سنوات على خلفية أحداث الدفاع الجوي، على الرغم من أنه لم يتواجد هناك، واستكمل طاهر: “طبعا كل الاحترام لأحكام القضاء بس إحنا محتاجين حد يبقى عنده نظرة أخرى لوضع ناس عندهم فكرة وبيطبقوها بمنتهى الوطنية”.

يذكر أن المنتخب المصري تأهل إلى نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، بعد الفوز على الكونغو أمس الأحد بهدفين مقابل هدف وحيد.

نرشح لك – تفاصيل “آيس كريم” عمر طاهر في “بيرم وسيد”


مصطفى طبلة يقود الهتاف

https://www.youtube.com/watch?v=BIkjyDH_qg0