أهم 5 مشاهد في قمة "رواد التواصل الاجتماعي"

فاتن الوكيل

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الأولى من قمة “رواد التواصل الاجتماعي  العرب”، التي تستمر لمدة يومين، في قاعة أرنا بمركز دبي  التجاري العالمي، بحضور عددًا كبيرًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من المؤثرين من خلاله، كما تغطي الجلسات العديد من الموضوعات والمحاور، مثل خدمة المجتمع والصحة والتنمية البشرية.

وخلال جلسات المؤتمر، تحدث أبرز الشخصيات المتفاعلة على مواقع التواصل، مثل الفنانة أحلام، وعلي الجابر، والإعلامي مصطفى الأغا، كما قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم 40 مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلام.أورج رصد أهم 5 مشاهد وقعت خلال المؤتمر:

بيقولك.. جائزة وتكريم

تسلم جمال صادق أحد مؤسسي تطبيق “بيقولك” جائزة “أكثر مؤسسة مفيدة للجمهور على السوشيال ميديا”.

1

 

أحلام.. السوشيال ميديا وانتظار القطار

الفنانة أحلام، تحدثت خلال المؤتمر عن تجربتها بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعتبر من أكثر المغردين استخدامًا لموقع تويتر، ومواقع التواصل بشكل عام، حيث أكدت أنها تستمد طاقتها من السوشيال ميديا، وأضافت أن من لم يمتلك حساب على شبكات التواصل، كمثل الذي ينتظر القطار الذي فاته.

2

 الإعلام الجديد.. الأكثر “فبركة”

بينما حاول الإعلامي علي جابر، الإجابة عن تساؤل “هل الإعلام التقليدي هو الإعلام الحقيقي”، حيث قال إن الإعلام “الحقيقي” باقٍ لا محالة،  وطالب جابر بعدم الاستعجال في “نعي” الإعلام الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه لازال يقود اتجاهات الإعلام الجديد، وأضاف أن اﻹعلام الجديد اختصر عملية صنع الخبر، ولكنه اﻷكثر تعرضا للفبركة.

3

الأغا.. العيب في الأشخاص

حيث أكد الإعلامي مصطفى الأغا في كلمته، أن الإعلام الاجتماعي موضوع يشكل خطرًا على حياتنا، مضيفًا أنه لا يوجد ما يسمى بوسائل الاتصال السيئة، بل هناك “أشخاص سيئون”، وهو نفس الحال في المجال الرياضي، كما نشر الأغا صورة له مع الفنانة أحلام، وعلق عليها قائلًا: “تحدثت قبلي في #قمة_التواصل وكانت تلقائية ومتألقة كعادتها “.

4

الفستان.. أسود وأزرق

كشفت كيتلين ماكنيل، صاحبة الفستان الذي أثار الجدل، خلال الفترة الماضية، عن لونه الحقيقي، أثناء كلمتها أمام قمة “رواد التواصل الاجتماعي العرب”، وأكدت ماكنيل أن اللون الحقيقي للفستان هو “الأسود والأزرق”، يذكر أن هذا الفسان أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية، بسبب الحيرة التي تسبب فيها، حول حقيقة لونه

5

اقـرأ أيضـًا: 

يوسف الحسيني وخيري رمضان ومحمود سعد يوجهون رسائل قصيرة للأبنودي

الأربعاء.. سامو زين ضيف إذاعة “9090”

الدسوقي رشدي: قاضي “مجلس الوزراء” رد على متهمة بـ”بلاش أفلام عربي”

لأسباب غير سياسية.. الأردن تحبس صحفية بالجزيرة‎

فيسبوك: لن نسمح باستخدامنا لنشر الإرهاب والكراهية

الأربعاء.. عايدة الأيوبي ضيفة “ست الحسن”

الأربعاء.. شوبير يقدم حلقة خاصة عن الكرة الإماراتية على CBC

“مودرن سبورت” تعيد شوبير للشاشة

إبراهيم عيسى: دوسنا بالجزمة على الإخوان

إبراهيم عيسى يحذر محمد صلاح من “تجنيده فكريًا”

 القرموطي: الجامعات مليئة بالتحرش والزواج العرفي

صاحبة الفستان المثير للجدل تكشف عن لونه الحقيقي

 تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا